اقتصاد

بدء مشروع توزيع 1400 رأس من الغنم على العوائل المحتاجة بأرياف الحسكة

 

بدأ مشروع توزيع الحيوانات الزراعية الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمشاركة مجموعة من الجمعيات المحلية بتنفيذ عمليات توزيع الأغنام للعائلات المحتاجة في ريف محافظة الحسكة.

وأوضح مدير مشروع توزيع الأغنام الزراعية سعد الدين جديد لتلفزيون الخبر أن “عمليات توزيع الأغنام للأهالي من العائلات المحتاجة تجري عبر 8 من الجمعيات الخيرية المشاركة في المشروع”.

وذكر جديد أن “مجموع الأغنام التي جرى توزيعها في ريف المحافظة حتى بلغ 523 رأساً”، مبيناً أن عمليات التوزيع “شملت 140 رأساً في ريف منطقة تل براك و120 في ريف منطقة اليعربية و123 في ريف منطقة تل تمر و140 في ريف الحسكة الجنوبي”.

وأوضح جديد أن “عمليات التوزيع في هذه المناطق جرت بالتنسيق مع جمعيات “الخيرية الآشورية” و”المودة الخيرية” و”سوريا اليمامة” و”العطاء الخيرية” وذلك بموجب استمارات ترشيح قدمتها الجمعيات لتحديد العائلات الأكثر احتياجاً”.

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحسكة بمشاكة الجمعيات نفذ جولات للمسح الميداني في القرى المستهدفة اختيار عائلات تعيلها النساء الأرامل ولديها أطفال من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وليس لديها معيل وتوزيع عدد من رؤوس الأغنام لهذه العائلات لمساعدتها على تأمين سبل العيش.

وتستمر فعاليات مشروع توزيع الحيوانات الزراعية في أرياف الحسكة لمدة 3 أشهر ويعمل على توزيع 1400 رأس من الأغنام للأهالي في ريف المحافظة.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى