محليات

بتوجيه من الرئيس الأسد.. الأوقاف تقدم عقارات بمساحة 341 دونم في جبلة لأسر الشهداء والجرحى

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد، قدمت وزارة الأوقاف “عقارات بمساحة 341 دونماً تشكل معظم ضاحية الرميلة بجبلة للمواطنين وأسر الشهداء والجرحى والتي حلت بموجبها مشكلة اجتماعية لم تتم معالجتها منذ 40 عاماً”.

وجرى يوم السبت في مدرسة الشهيد علي عبد الكريم عجيب في مدينة جبلة توقيع وثيقة نقل ملكية العقارات في حي الرميلة من ملاك وزارة الأوقاف إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة ليصار إلى نقل ملكيتها إلى قاطنيها.

وأوضح وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد، الذي وقع على الوثيقة، أن “المواطنين في حي الرميلة كانوا وجهوا رسائل عدة لرئاسة الجمهورية بخصوص معاناتهم، فوجهت رئاسة الجمهورية إلى وزارتي الأوقاف والإدارة المحلية لمعالجة القضية، وهو ماتم”.

وبدوره، أشار وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، الموقع أيضا على الوثيقة، إلى أن الحكومة “ما زالت تعمل على معالجة كل المشاكل العالقة منها مشكلة حي الرميلة لتحسين الواقع الخدمي والتنموي، وخلال زيارة الوفد الحكومي إلى اللاذقية تقرر تنازل الأوقاف عن الأراضي لأسر الشهداء والجرحى”.

وكشف محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن هذه الخطوة المهمة “تعالج مشكلة اجتماعية مزمنة مضى عليها عقود حيث يتعذر على قاطني الحي اصدار تراخيص لسكنهم وهي مشكلة أثرت سلبا في معيشتهم وفي طبيعة الخدمات المقدمة لهم”.

يذكر أن حي الرميلة في مدينة جبلة كان يعاني من مشكلة مستمرة منذ 40 عاماً، شكلت أزمة لسكان الحي الذين لم يكن باستطاعتهم ترخيص بيوتهم، ولم تستطع الدولة أيضا تقديم الخدمات المعيشية لها كما بقية الأحياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى