موجوعين

باص القلعة بحلب “نفسو واحد مافي غيرو”

اشتكى عدد من أهالي مدينة حلب القاطنين في أحياء منطقة حلب القديمة وبالقرب منها عبر تلفزيون الخبر من ضعف عدد باصات القلعة التي تغطي باب النصر وباب جنين وباب قاضي عسكر وباب الحديد وجب القبة، مشيرين إلى أن “خط باص القلعة قائم على باص واحد فقط”.

وتعاني مدينة حلب من ضعف شديد في قطاع النقل الداخلي، فعدد باصات النقل الداخلي الحكومية يعتبر قليل جداً، ومع تحرير الجيش العربي السوري لكامل المدينة تفاقمت المشكلة مع عدم كفاية الباصات المتواجدة.

وأوضح المشتكون أن “هناك عدم تنظيم للباصات ففي الوقت الذي يوجد فيه 4 باصات على خط مساكن هنانو، لا يوجد إلا باص واحد لخط القلعة، وفي بعض الأحيان تقوم مديرية النقل الداخلي بفرز باص آخر إسعافي عند ازداحام المواطنين على موقف الباص”.

وكان مدير النقل الداخلي في حلب حسين سليمان صرح سابقاً لتلفزيون الخبر أن “عدد باصات النقل الداخلي الحكومية غير كافية للمدينة، ورغم تسيير عدد من الباصات لخطوط الدائري الشمالي – القاطرجي – الهلك – مساكن هنانو – القلعة – ساحة قاضي عسكر – باب الحديد، فإن 140 باص فقط هو العدد الموجود في المدينة”.

وشرح سليمان أن “عدد الباصات العاملة في حلب كان قبل اندلاع الحرب 1500 باص”، مشيراً إلى أن “الفرق في العدد يبين حجم الأضرار التي تعرض لها قطاع النقل في حلب”.
ويتنظر أهالي حلب رفد المدينة بعدد جديد من باصات النقل الداخلي لتغطية كامل أحياء المدينة وخصوصاً الأحياء المحررة جديداً في المناطق الشرقية، وخصوصاً أن العديد من الأهالي باشروا بالعودة لمنازلهم.

ومن الجدير بالذكر أن شوارع مدينة حلب تشهد حالة من “العبثية” و”عشوائية” سير الخطوط التي يسببها سائقو “السرافيس” بتغيير خط سيرهم، وتوجه العديد منهم إلى أحياء المدينة الشرقية لتخديمها، الأمر الذي يؤدي لضعف في الخطوط الأخرى التي كانوا يعملون فيها.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى