سوريين عن جد

ايليا دعيج .. حكاية شهيد من حمص

درس الشهيد الملازم أول ايليا عبد الله دعيج في كلية الهندسة الزراعة في جامعة البعث وتخرج منها في عام 2008 ، وهو من مواليد مدينة القصير 1983، متزوج من الصيدلانية ميشلين مخول ولديه طفل وحيد اسمه “جورج” .

وقالت ميشلين مخول زوجة الشهيد لتلفزيون الخبر، إن إيليا التحق بالخدمة الالزامية في 29/11/2010 وكانت خدمته في الفيلق الثالث في حمص باختصاص هندسة عسكرية وبقي في شمسين أكثر من عام إلى أن تم نقله الى حواجز المدينة، وتزوجنا خلال خدمته العسكرية .

وتابعت زوجة الشهيد “خلال عمله في حمص تم تكليفه بعدة مهمات خارج المحافظة ومنها مهمة ” الحسينية” بريف دمشق وبعد تنفيذها عاد الى حمص مجدداً .

وقالت أخت الشهيد ” شذى دعيج ” لتلفزيون الخبر ” كان الشهيد ايليا أقرب أخوتي إليّ ، فقد كان متفائلاً بالنصر ويعرف انه سيستشهد يوماً ما ، فعمله في تفكيك العبوات الناسفة والمفخخات فيه الكثير من الخطورة “.

وعن استشهاده قالت زوجته ميشلين ” تم تكليف الشهيد الملازم أول ايليا دعيج مع عدد من العناصر بمهمة تقتضي البحث عن وجود عبوات ناسفة وسيارات مفخخة عقب انفجار سيارة الاسعاف التابعة للهلال الاحمر في حي الزهراء بتاريخ 12/12/2015″.

وتابعت “اثناء تنفيذ مهمتهم ، فجر انتحاري نفسه بالقرب منهم فاستشهد زوجي الملازم أول ايليا وزميله الملازم اول الحقوقي علاء ابراهيم والعقيد غسان حمدان والمجند احمد عبد الله موسى”.

وأضافت شذى أخت الشهيد” صحيح أن فراق أخي صعب ، لكنني أفخر باننا قدمنا أغلى اخوتي وأقربهم الى قلبي ، فداء لتراب سوريا”.

 

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى