طافشين

انكلترا تبني سورا “يحميها” من اللاجئين

أعلن وزير شؤون الهجرة البريطاني روبرت غودويل أن بلاده ستباشر خلال الشهر الجاري بتشييد جدار ارتفاعه 4 أمتار بكلفة 1.9 مليون جنيه “لحماية نفسها” من المهاجرين غير الشرعيين.

وأضاف الوزير أن الجدار سيبنى على طول طريق السيارات في كاليه الفرنسية من الجانبين وبمسافة 1 كلم، وسيكون أملس من الجانبين ليكون من الصعب التسلق عليه، ونوه الوزير بأن ذلك يجري ضمن حزمة اتفاقيات “أنجلو فرنسية”.

ويفترض أن يؤدي ذلك إلى حماية الشاحنات والمركبات الأخرى ومنع المهاجرين الذين يستخدمون الحجارة وعربات محلات السوبر ماركت وكذلك جذوع الأشجار لإجبار السيارات على التوقف ومن ثم التسلل الى داخلها للوصول الى بريطانيا.

وبحسب صحيفة “الغارديان”، فإن الفكرة لم تنل إعجاب ورضا السكان المحليين ويرى مراقبون أن الإجراء عديم الفائدة وسيهدر عبثا أموال الميزانية وفقط سيزيد بشكل كبير أسعار المهربين الذين ينقلون المهاجرين بشكل غير مشروع.

يذكر أنه في العام الماضي تصدى حرس الحدود لـ39 ألف محاولة عبور للحدود بطريقة غير مشروعة، وهو ضعف المؤشر قبل عام من ذلك، وصدرت أحكام في فرنسا ضد أكثر من مئة من سائقي الشاحنات البريطانيين لضلوعهم في عمليات تهريب المهاجرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى