رياضة

انطلاق الدوري السوري الممتاز لكرة القدم من جديد بمشاركة 16 فريقا

انطلقت يوم الجمعة الماضي صافرة البداية للجولة الأولى من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بحلته القديمة بنظام الذهاب والأياب، بعد أن كانت المنافسات في السنوات الأخيرة تجري بنظام المجموعتين، حيث يشهد الموسم الكروي الجديد مشاركة 16 فريقا.

وانطلقت المباراة الأولى للدوري الممتاز لكرة القدم على الملعب البلدي في حماة، حيث فاز الطليعة على الوثبة بهدف دون رد في مباراة شهدت أداء متكافئا لكلا الفريقين مع اضاعة العديد من فرص التسجيل، قبل أن ينجح الطليعة في افتتاح التسجيل في الدقيقة 72 عبر عميد بصيلة لتبدأ محاولات الوثبة لإدراك التعادل إلا أن دفاعات الطليعة حالت دون ذلك.

وأهدر تشرين فرصة البداية المثالية للدوري بتعادل سلبي على ملعب الباسل في مدينة اللاذقية أمام فريق جبلة، وسجلت المباراة حضورا مقبولا لجمهوري الفريقين، إضافة إلى غياب مدرب نادي تشرين بشار سرور.

وسيطر التعادل السلبي أيضا على نتيجة ثالث ورابع مباريات يوم الجمعة، والتي جمعت المحافظة مع المجد على ملعب المحافظة بدمشق، والكرامة مع النواعير على ملعب خالد بن الوليد بحمص.

واستكملت يوم السبت منافسات الجولة الأولى فاعتلى فريق الوحدة صدارة الترتيب بفوزه على فريق الشرطة على ملعب تشرين بدمشق وبثلاث أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة شهدت أداءا متوسطا من كلا الفريقين، وافتتح التسجيل لنادي الشرطة لاعبه ياسر إبراهيم في الدقيقة 27 من الشوط الأول وأحرز نادي الوحدة هدفين عن طريق أسامة أومري، قبل أن يختم الأهداف عمرو ميداني عند الدقيقة 93 من ضربة جزاء.

وعلى ملعب الباسل في اللاذقية، تغلب حطين على الجزيرة بهدفين مقابل هدف وحيد، سجل لحطين محمد فارس عند الدقيقة 12 وأحمد حاج محمد عند الدقيقة 15 من ضربة جزاء بينما سجل للجزيرة ناطق يوسف عند الدقيقة 79 من ضربة جزاء أيضا.

واستطاع فريق الاتحاد الفوز على الفتوة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية، وسجل هدفي الاتحاد مدافع الفتوة محمد هزاع خطأ في مرماه عند الدقيقة 75 ونصوح نكدلي عند الدقيقة 80 من ضربة جزاء بينما سجل للفتوة سليمان سليمان من ضربة جزاء عند الدقيقة 87.

وتقام يوم الجمعة القادم مباريات المرحلة الثانية بلقاء الوحدة مع المحافظة على ملعب الفيحاء بدمشق، والجزيرة مع الشرطة على ملعب تشرين بدمشق، وجبلة مع الاتحاد على ملعب جبلة، والوثبة مع الكرامة على الملعب البلدي بحمص، والحرية مع حطين على ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية.

وتستكمل المرحلة يوم السبت القادم بلقاءي الفتوة والطليعة على ملعب الفيحاء، والمجد مع تشرين في اللاذقية، وتختتم المرحلة بلقاء النواعير والجيش في الملعب البلدي بحماة في الاول من الشهر القادم.

يذكر أن الدوري السوري الممتاز لكرة القدم كان افتتح بمباراة كأس السوبر الذي حمله لاعبي نادي الوحدة بعد الفوز على نادي الجيش بطل الدوري في الموسم السابق.

وكان أصدر الاتحاد العام لكرة القدم في وقت سابق روزنامة الموسم الكروي واللوائح الفنية والإدارية ، وأجرى برعايته الدوري التصنيفي لتحديد الفرق الهابطة لدوري الدرجة الأولى بعد تعطيل نظام الهبوط بالمواسم الماضية وتصدر ناديي حطين وتشرين مجموعتيهما.

كما نظم الاتحاد أيضا بطولة كأس التحدي لفرق المقدمة في الموسم المنصرم حيث حاز نادي الجيش على لقبها، كما رعى الاتحاد دورة تشرين الودية بنسختها الـ 16 فحمل نادي الاتحاد الحلبي كأسها للمرة الأولى في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى