اقتصاد

انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب في الأسواق

شهدت أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين انخفاضاً ملحوظاً، حيث انخفض سعر غرام الذهب 800 ليرة، نتيجة لانخفاض أسعار الذهب العالمية.

وقال معاون رئيس الصاغة في اللاذقية يوسف عبسي لتلفزيون الخبر إن سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط انخفض إلى 18900 ليرة للغرام الواحد، بينما انخفض سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط إلى 16800.

وتابع عبسي “سجلت الليرة الذهبية الانكليزية والسورية سعر 152 ليرة، حيث انخفض سعر غرام الذهب خلال يوم واحد 800 ليرة.

وأضاف عبسي “شهدت الأسواق تحسناً ملحوظاً بعد انخفاض سعر الذهب، وزادت حركة البيع والشراء، وخاصة خواتم الزواج (المحابس)، حيث سجل سعر الخاتم عيار 18 وزن غرامين 38600 ليرة مع أجرة الصياغة التي تقدر بـ 5000 ليرة.

وبيّن عبسي “انه مع ارتفاع أسعار الذهب خلال سنوات الحرب لجأ معظم الشباب إلى شراء خواتم الفضة، حيث يبلغ سعر غرام الفضة نحو 300 ليرة ويباع بنحو 700 ليرة مع أجرة صياغته، ليصبح سعر الخاتم النهائي نحو 5000 ليرة، وبذلك يستطيع الشاب توفير مبلغ كبير جداً، ويكتفي بالخاتم الفضة، بينما تشتري العروس خاتم ذهب أغلب الأحيان عيار 18قيراط بدون حركات فنية أو كتابة على جوانبه”.
.
وأشار معاون رئيس الصاغة في اللاذقية يوسف عبسي إلى ان أسعار الذهب المحلية مرتبطة بأسعاره العالمية، وسعر الصرف، الذي كلما حافظ على استقراره أدى ذلك إلى استقرار سعر الذهب في الأسواق المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى