موجوعين

انتهاء الفترة المحددة لمعبر مخيم الوافدين.. ولا تسجيل لحالات خروج نتيجة استهدافات المسلحين

أوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق أنه “انتهت يوم الإثنين الفترة الزمنية المحددة للمعبر الآمن في مخيم الوافدين والتي استمرت من 3-2-2016 إلى 13-02-2016”.

وأوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق أنه “لم يتم تسجيل حالات خروج لمدنيين أو مسلحين نتيجة تهديدات قادة الفصائل المسلحة للأشخاص الراغبين بالخروج”.

وأكد المصدر “قيام المجموعات المسلحة بمن فيهم المدنيين الراغبين في الخروج إما بتهديدهم أو إطلاق النار كما حصل مع عائلتين كانتا متجهتين للمعبر”.

كما استهدفت المجموعات المسلحة الموجودة في مدينة دوما معبر مخيم الوافدين بعدة قذائف هاون لمنع الأهالي من الخروج باتجاه مناطق سيطرة الجيش العربي السوري عبر المعبر في سيناريو مشابه لما جرى في حلب.

وأشار المصدر أن “عربات الإدارة السياسية الإذاعية المتواجدة على معبر مخيم الوافدين كانت تقوم بالنداء عبر مكبرات الصوت ليقوم المسلحون بتسليم أنفسهم وتسوية أوضاعهم والسماح للمدنيين بالوصول إلى المعبر الآمن الذي يفتح حتى الثالث عشر من الشهر الجاري”.

ومن الجدير بالذكر أن المعبر الانساني الذي تم افتتاحه في المخيم الوافدين يقع على خط التماس مع مزارع دوما، وهو مجهز بنقط متعددة، حيث لم يتم تأكد أو نفي ما إذا كان سيتم استكمال العمل في هذا المعبر أو فتح معابر أخرى، بحسب ما أفادت به المصادر الميدانية لتلفزيون الخبر.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى