فلاش

النقل الداخلي بحلب: عدد الباصات غير كاف وبعض الخطوط لديها باصين فقط

أوضح مدير النقل الداخلي في حلب حسين سليمان لتلفزيون الخبر أن “عدد باصات النقل الداخلي الحكومية غير كافية للمدينة، وعلى الرغم من رفد الأحياء المحررة في المناطق الشرقية بالباصات إلا أن بعض الخطوط لم يتجاوز عدد باصاتها 3 باصات”.

وبين سليمان أن “مديرية النقل قامت بتسيير عدد من الباصات لخطوط الدائري الشمالي – القاطرجي – الهلك – مساكن هنانو – القلعة – ساحة قاضي عسكر – باب الحديد”.

مضيفاً أن “عدد الباصات رغم تشغيل الخطوط هو ضعيف جداً فالحد الأقصى وصل لـ 8 – 10 باصات كخط القلعة والدائري الشمالي، في حين تراوح عدد باصات خط الفردوس والزبدية بين 2 – 3 باصات”.

وكان العديد من أهالي مدينة حلب اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من ضعف عدد الباصات في خطوط النقل بالمدينة، وانتشار حالة “عشوائية” تيجة تغييرعدد من السائقين لمسار خطهم لتغطية أحياء المناطق الشرقية المحررة من قبل الجيش العربي السوري أمام قلة عدد باصات النقل الداخلي”.

وشرح سليمان أن “عدد الباصات العاملة في حلب حالياً 140 باص فقط في حين كان العدد سابقاً قبل اندلاع الحرب 1500 باص”، مشيراً إلى أن “الفرق في العدد يبين حجم الأضرار التي تعرض لها قطاع النقل في حلب”.

كما أضاف سليمان: “نحن ننتظر رفد المدينة بباصات جديدة لسد الحاجة، كما تم تقديم دفتر شروط لمشروع رفد المدينة بباصات نقل داخلي حكومية”.

ومن الجدير بالذكر أن شوارع مدينة حلب تشهد مؤخراً حالة من “العبثية” في مجال النقل الداخلي، و”عشوائية” سير الخطوط التي يسببها سائقو السرافيس بتغيير خط سيرهم، وتوجه العديد منهم إلى أحياء المدينة الشرقية، بالتزامن مع قلة عدد باصات النقل الداخلي مقارنةً بتضاعف حجم العمل هناك بعد تحرير الجيش العربي السوري لكامل المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى