ميداني

المرجة والشيخ لطفي وقاضي عسكر .. الجيش يقترب من إعلان حلب “الآمنة”

تواصل وحدات الجيش العربي السوري عملياتها داخل مدينة حلب من عدة محاور وسط تهاوي دفاعات الجماعات المسلحة في القسم الأوسط من الأحياء الشرقية، سيطر خلالها عناصر الجيش على عدة أحياء استراتيجية وسط المدينة ليقترب من إعلان كامل أحياء مدينة حلب خالية من المسلحين.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في حلب أن وحدات الجيش العربي السوري سيطرت على أحياء قاضي عسكر وتربة لالا وأجزاء واسعة من حي الشعار وحي المرجة والشيخ لطفي جنوب المدينة يوم الثلاثاء.

وأضاف مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن وحدات الجيش العربي السوري العاملة في محور قاضي عسكر تمكنت من أسر 3 مسلحين تابعين لما يسمى ” حركة أحرار سوريا ” خلال المعارك الدائرة في المنطقة وهم: محمد طاووش، محمد فاضل، محمد خضره.

وتابع المصدر ” سيطرت وحدات الجيش العربي السوري على حيي قاضي عسكر وتربة لالا وأجزاء من حي الشعار بعد محاصرة المجموعات المسلحة داخل إحدى المناطق بالتزامن مع استهداف تجمعاتهم بواسطة سلاحي المدفعية والصواريخ، وسط انسحاب الجماعات المسلحة باتجاه أحياء أغيور وباب الحديد والمدينة القديمة “.

من جهة أخرى تابع المصدر ” تمكنت قوات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها من التقدم باتجاه تلة الشرطة و حي المرجة وكروم الشيخ لطفي جنوب المدينة، بعد عملية عسكرية شنتها القوات صباح يوم الثلاثاء، وسط تهاوي دفاعات المسلحين وانسحابهم إلى عمق الأحياء الشرقية “.

إلى ذلك تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من إحباط محاولة هجوم شنها مسلحون متشددون باتجاه حي جمعية الزهراء من جهة منطقة الراشدين غرب حلب، فجر خلالها عناصر الجيش عربة مفخخة تابعة للجماعات المسلحة قبل وصولها إلى نقاط الجيش ظهر يوم الثلاثاء.

بالتزامن مع العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش العربي السوري استهدف المسلحون المتشددون أحياء حلب الجديدة والحمدانية وحي الفرقان بالقرب من مدرسة الفرقان المحدثة بالصواريخ المتفجرة أدت إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 27 آخرين مساء يوم الثلاثاء.

وكانت الجماعات المسلحة استهدفت مدرسة الفرقان المحدثة بصاروخ من نوع غراد منذ حوالي 10 أيام أثناء الدوام المدرسي أدى إلى استشهاد عدد من الطلاب وإصابة آخرين.

كما استهدفت الجماعات المسلحة أحد المستودعات التابعة لإحدى المنظمات الإنسانية في مخيم النيرب بواسطة صاروخ غراد أدى إلى إصابة 8 مدنيين في المنطقة.

من جهة أخرى ضبطت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري اثناء عملها بتمشيط حي مساكن هنانو الذي استعاد الجيش العربي السوري سيطرته عليه منذ أيام، مستودعاً ومصنع للقذائف المتفجرة تحوي مواد سامة وغازات من نوع EX-B ضمن إحدى المدارس.

 

ابراهيم حزوري -حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى