محليات

الكهرباء: عدم تطبيق برنامج عكس ساعات التقنين في اللاذقية سببه مشاكل في المياه

قال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية لتلفزيون الخبر إن سبب عدم تطبيق برنامج عكس ساعات التقنين كل أسبوع في مدينة اللاذقية يعود لأسباب تتعلق بوضع المياه، وكل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” عن سبب عدم تطبيق البرنامج غير صحيح.

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي تداولت خبراً حول عدم عكس الكهرباء هذا الاسبوع حيث كتبت على صفحاتها “بصراحة التجار اشتكو لأنو آخر عشرة أيام من الشهر الفضيل بتكتر التجارة والبيع لدى التجار من أجل التحضير للعيد، لذلك نظراً لرغبة الأخوة التجار الأفاضل قررنا عدم عكس التقنين منشان ماتنقطع عندن الكهربا حرام ، أما بالنسبة للأخوة المواطنين بيتحملونا معلش”.

وأوضح المصدر لتلفزيون الخبر أنه كان من المقرر عكس ساعات التقنين كل أسبوع خلال شهر رمضان المبارك، إلا أن مؤسسة المياه وجدت صعوبة بالتنسيق لضخ المياه عند عكس ساعات التقنين كل أسبوع.

وتابع المصدر “قدمت مؤسسة المياه اقتراحاً لشركة الكهرباء بأن يبقى برنامج التقنين ثابت، وعدم عكسه كل أسبوع لكي تستطيع ضخ المياه إلى المنازل بشكل سليم، حيث أن ضخ المياه مرتبط بشكل مباشر بوصل الكهرباء، وبرنامج عكس التقنين الاسبوعين الأوائل من الشهر سبب الكثير من المشاكل”.

وأشار المصدر إلى أنه لن يتم حالياً تطبيق برنامج عكس ساعات التقنين كل أسبوع استجابةً لطلب مؤسسة المياه وحرصاً على توافر المياه في المنازل خلال فصل الصيف الحار.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى