رياضة

السومة قريب من العودة للمنتخب

كشف أمين سر اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا أن اللاعب السوري المحترف في نادي الأهلي السعودي عمر السومة أصبح قريبا من العودة للمنتخب الوطني.

وقال معلا، في حوار مع إذاعة صوت الشباب مساء يوم الأحد أن “مسألة انضمام اللاعب عمر السومة للمنتخب الوطني بالمرحلة القادمة تتعدى الثمانين بالمئة”، مبينا أنه “تم في الأيام الماضية محادثات للعمل على انضمام اللاعب للمنتخب”.

ونشرت صحيفة “الرياضية السعودية” مقابلة مع السوري عمر السومة، قال فيها “بلا شك أنا حزين لعدم مشاركتي مع منتخب بلدي لأنه شرف كبير لأي لاعب أن يرتدي شعار وطنه إلا أنني أشارك معهم بقلبي وروحي وكلي ثقة في زملائي اللاعبين وقدرتهم على تحقيق حلم المونديال”.

وعن فوز المنتخب السوري الأخير على أوزباكستان، أوضح السومة “فوز سوريا على أوزباكستان أعاد الأمل من جديد لمنتخب بلادي بعد ارتفاع رصيده إلى 8 نقاط وهو ما يعني أن الفوز على كوريا الجنوبية بعد غد سيمنحنا وصافة المجموعة خلف إيران”.

وتابع السومة عن حظوظ المنتخب في التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، “وهو ما يزيد فرص المنافسة من جديد على بطاقة التأهل لا سيما وأننا سنلعب مباراتين في ملعبنا أمام الصين وقطر قبل أن نختتم التصفيات بمواجهة إيران في طهران”.

من الجدير بالذكر أن السومة كان امتنع في المراحل السابقة عن التصريح بأي شيء فيما يخص المنتخب، بالرغم من تكرار المطالب من الشارع الرياضي بضرورة ضمه لصفوف المنتخب، بالإضافة للاعبين أخرين كجهاد الحسين محترف نادي التعاون السعودي.

وتزايدت المطالب بضم السومة، الذي يقدم أداءا عاليا في الدوري السعودي، بعد التحاق كابتن المنتخب السابق فراس الخطيب بصفوف المنتخب بعد انقطاع استمر لست سنوات، والذي كان له دور كبير في الفوز السوري الأخير على أوزباكستان.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى