سياسة

السعودية : سوريا قضية خاسرة

 

قال رئيس “المؤسسة العربية“ والعضو بالوفد السعودي إلى البيت الأبيض علي الشهابي أن السعودية تنظر إلى سوريا كـ “قضية خاسرة”.

وأضاف الشهابي في تصريح لـCNN الامريكية أن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتفهم أن الصراع بين السعودية وإيران هو معركة وجودية”، لافتا إلى أن “الجنرالات الجيدون يدركون المعارك الخاسرة”.

وكان ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قال “هاذياً” في اجتماع جمعه مع وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أن “أي منظمة إرهابية في العالم هدفها في التجنيد وهدفها في الترويج للتطرف يبدأ أولا في السعودية التي فيها قبلة المسلمين”، مضيفاً: “إذا تمكنوا من السعودية فسيتمكنون من العالم الإسلامي كله، ولذلك نحن الهدف الأول، ولذلك نحن أكثر من نعاني”.

يذكر أن السعودية، التي تمثل سلطتها المذهب الوهابي، تعد من أكثر دول العالم توريداً للإرهابيين في العالم، حيث يندر عدم وجود مسلحين من الجنسية السعودية في أي اعتداء إرهابي حول العالم، ضمناً ما يحدث في سوريا.

وكانت السعودية دعمت ولازالت تدعم أغلبية التنظيمات الارهابية المتشددة، بدءاً بتنظيم “القاعدة” مرورا بـ “طالبان” في أفغانستان وجماعة “أبو سياف” في الفلبين، وصولاً حاليا لتنظيمات “جبهة النصرة” و”جيش الاسلام” في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى