سياسة

الرئيس بشار الأسد: الدول المعادية لسوريا استخدمت في الحرب ضدها كل الأدوات

أكد الرئيس بشار الأسد في اجتماعٍ موسعٍ لحزب البعث العربي الاشتراكي أن “الدول المعادية لسوريا استخدمت في الحرب ضدّها كل الأدوات، وأبرزها الإرهاب الوهابي والإخونجي”

وأوضح الرئيس الأسد، نقلاً عن موقع رئاسة الجمهورية العربية السورية، أن “أحد أهم أهداف تلك الحرب كان ضرب الفكر القومي وإرغام سوريا على التخلي عن الفكر العروبي، مؤكداً أن سوريا تنتمي إلى الأمة العربية، وبالتالي لم ولن تنجح محاولاتهم هذه”.

و استعرض الرئيس الأسد في الاجتماع “تطورات الوضع في سوريا، موضحاً أن الضربة الأميركية الأخيرة على مطار”الشعيرات” جاءت على خلفية هزيمة الإرهابيين في ريف حماة، إضافة إلى تقدم قوات الجيش العربي السوري في الشمال والشرق”.

وأضاف الرئيس الأسد أن “الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة تتدخل لصالح الإرهابيين، كلما كان هناك تقدم كبير للجيش العربي السوري”.

ولفت الرئيس الأسد إلى أن “الحرب على الإرهاب لن تتوقف طالما كان هناك إرهابي واحد يدنس قدسية التراب السوري”.

وأكد الرئيس الأسد “الاستمرار في التصدي للسيناريوهات الغربية الهادفة إلى ضرب وحدة بلدنا وسيادتها، وذلك بالتزامن مع مواصلة العمل السياسي، إن كان على صعيد استمرار سياسة المصالحات التي أثبتت نجاعتها أو المشاركة في العملية السياسية في على أمل أن يساهم ذلك في حقن الدم السوري”.
و شهد الاجتماع تشكيل لجنة مركزية جديدة للحزب، كما جرى فيه أيضاً تغييرات في تشكيلة القيادة القطرية ولجنة الرقابة الحزبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى