ميداني

الجيش يسيطر على بسيمة ويبلغ بقية الفصائل بنيته استكمال أعماله العسكرية حتى تنفيذ الاتفاق


قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق أن الجيش العربي السوري وبالتعاون مع القوات الرديفة فرض سيطرته الكاملة على بلدة بسيمة في وادي بردى.

وكانت قوات الجيش العربي السوري استأنفت تقدمها داخل بلدة بسيمة وسيطرت على بناء الشعيري و ساحة البركة وبناء السيريتل وسط بسيمة، حيث كانت تسيطر عناصر من “جبهة النصرة”.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق أن القيادة العسكرية لمعركة وادي بردى أبلغت قادة الفصائل المسلحة صباح يوم الخميس عن عزمها استكمال العمل العسكري الى حين تنفيذ الفصائل المسلحة اليوم لبنود الاتفاق بشكل ملموس وذلك نتيجة المراوغات المتبعة من قبل الفصائل.

وذكر المراسل أن ورشات الإصلاح فشلت بالدخول إلى منطقة نبع الفيجة نتيجة نشوب خلافات في صفوف المسلحين واعتداءات من عناصر “النصرة” على الفصائل التي وافقت على التسوية في المنطقة.

وأشار المراسل أنه تم التوصل يوم الاربعاء لإتفاق في منطقة وادي بردى يقضي بتسوية أوضاع المسلحين وإخراج المسلحين الغرباء الى الشمال السوري وادخال ورشات الصيانه لإصلاح الضرر الحاصل في نبع عين الفيجة.

ولفت المراسل إلى أنه تمت تسوية نحو 500 شخص بينهم 60 مسلح وعدد من المتخلفين والفارين والمطلوبين والمستفيدين من مرسوم العفو في منطقة وادي بردى والعدد قابل للزيادة.

علي خزنة – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى