ميداني

الجيش يتقدم في وادي بردى

يواصل الجيش العربي السوري تقدمه واستهدافه لمواقع المجموعات المسلحة في قرى وادي بردى في ريف دمشق، في إطار عملية عسكرية تهدف لاستعادة السيطرة على المنطقة.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن الجيش بدأ عمليته العسكرية انطلاقاً من بلدة بسيمة على طرف الوادي، حيث سيطرت القوات على مساحة تقدر بـ4 كليومتر، وتم تدمير عدد من المشافي الميدانية والمكتب الإعلامي ومقرات لتجمعات المسلحين في كل من دير قانون، ودير مقرن، وكفير الزيت، الحسينية.

و أشار المصدر إلى أنه يتم وبشكل يومي تسجيل حالات هروب فردية لمسلحي بسيمة باتجاه بلدة دير قانون، علما أن الدولة السورية كانت عرضت على مسلحي الوادي قبل انطلاق العملية العسكرية تسوية تم رفضها.

وتمتلك منطقة وادي بردى، القريبة من منطقتي قدسيا والهامة، أهمية استراتيجية كونه يجري فيها ينبوع رئيسي تستمد منه العاصمة معظم مواردها المائية، ويسيطر على البلدة حاليا عدد من المسلحين التابعين لعدة تنظيمات متشددة منها “النصرة”.

يذكر أنه في اليوم الأول للعملية العسكرية قام مسلحو الوادي بتلويث مياه الينابيع بمادة المازوت ما أدى لقيام الحكومة بقطع المياه القادمة من الفيجة للعاصمة دمشق واستخدام مخزونات المياه لسد النقص مؤقتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى