ميداني

الجيش يتصدى لهجوم كبير من “داعش” في دير الزور

تصدى الجيش العربي السوري لهجوم عنيف شنه مسلحو تنظيم “داعش” على كافة الجبهات في مدينة دير الزور ومحيطها وضمنا مطار دير الزور العسكري.

وقال مصدر ميداني في الجيش العربي السوري لتلفزيون الخبر أنه ومنذ الساعة الواحدة فجرا بدأ تنظيم “داعش” بهجوم استمر لأكثر من 12 ساعة متواصلة على كافة الجبهات والمحاور بمدينة ديرالزور ومحيطها.

وأوضح المصدر أنه وفي المحور الشرقي للمدينة تصدى الجيش العربي السوري لهجوم شنه مسلحو “داعش” على المحور الجنوبي للمطار العسكري في منطقة المهندسين، كما تصدى لهجوم شنه على شمال غرب المطار العسكري من جهة جبال الثردة، تم خلاله تدمير دبابة و 3 سيارات مزودة برشاشات.

وأضاف المصدر أنه وفي حيي العمال والصناعة شن مسلحو “داعش” هجوم آخر على نقاط الجيش العربي السوري دون إحراز أي تقدم.

وأضاف المصدر أنه وفي المحور الغربي لدير الزور تصدى الجيش العربي السوري لهجوم شنه المسلحون من قرية البغيلية ومحيطها، حيث دارت اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، أسفرت عن مقتل 15 مسلح وإصابة 21 آخرين.

وأشار المصدر الميداني إلى أن الاشتباكات كانت بدأت فجر يوم السبت، بعد هجوم شنه عناصر تنظيم “داعش” على نقاط تمركز قوات الجيش العربي السوري، في معظم أحياء المدينة ومحيط اللواء137 وحاجز البانوراما ومطار ديرالزور العسكري وجبل الثردة ومنطقة المقابر.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات مستمرة بالتزامن مع إستهداف مكثف من سلاح الجو السوري على محيط المطارالعسكري وجبل الثردة وقرية البغيلية ومحيط اللواء137 ومبنى الإذاعة غرب المدينة.

وبين المصدر أن سلاح الجو السوري استهدف بأربع غارات جوية كل من الشارع العام ومعمل الكونسروة في مدينة الميادين شرق دير الزور.

وفي سياق متصل، استهدف مسلحو تنظيم “داعش” الأحياء المحاصرة في مدينة دير الزور بعدد كبير من قذائف الهاون والقذائفةالصاروخية، أدت إلى إستشهاد 3 مدنين وإصابة 10 آخرين معظمهم إصابات خطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى