ميداني

الجيش العربي السوري يفصل حي برزة عن البساتين بشكل كامل

يواصل الجيش العربي السوري عمليته العسكرية التي تهدف لإنهاء الوجود المسلح في حي تشرين والقابون وبرزة وبساتينهم، وفرض الجيش العربي السوري طوقا يمتد من البساتين المحيطة بملعب البستان في بساتين برزة باتجاه شارع الحافظ، فاصلا برزة عن بساتينها.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق أنه وبعد السيطرة على مسبح البستان الذي يقع في بساتين برزة وكان أحد مراكز مسلحي تنظيم “جبهة النصرة”، تم التقدم مسافة 700 متر طولا وعرض 500 متر بالبساتين إنطلاقا من جنوب مسبح البستان باتجاه شارع الحافظ.

وأضاف المصدر “بعد أن أحرزت القوات هذا التقدم تمت السيطرة بشكل كامل على أحد أهم طرق المسلحين طريق الدرب الطويلة الذين يصل حي برزة ببساتين القابون و بساتين برزة أيضاً، علماً أن هذا الطريق يبدأ من جوار مبنى التربوية في برزة وينتهي على الأتستراد الدولي”.

وتابع المصدر أنه “تمت السيطرة على شارع الحافظ من جهة بساتين برزة، وبالسيطرة على هذه الطرقات التي كانت تصل برزة بالبساتين يكون قد تم فرض طوق متكامل على البساتين وأيضاً عزل برزة بشكل كامل عن البساتين”.

وأشار المصدر إلى أنه “وخلال تمشيط المنطقة التي تمت السيطرة عليها عثرت قوات الجيش على عشرة أنفاق إثنين منها للسيارات وثمانية للمشاة، وتم أيضاً العثور على ورشة تصنيع قذائف هاون و تم العثور على سجن للتعذيب وتمت السيطرة أيضاً على ما يسمى “المحكمة الشرعية” التابعة للمسلحين.

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى