ميداني

الجيش العربي السوري يسيطر على ناحية تادف ويتقدم في ريف حلب الشرقي

 

سيطرت وحدات الجيش العربي السوري على ناحية تادف الواقعة جنوب مدينة الباب شرق حلب، وذلك عقب اشتباكات بينها وبين مسلحي تنظيم “داعش”.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “وحدات الجيش العربي السوري سيطرت على ناحية تادف خلال عملية خاطفة أدت إلى مقتل مايزيد عن 20 مسلح تابع لتنظيم “داعش” بالاضافة إلى تدمير عشرات الآليات التابعة للتنظيم”.

وبدوره أكد المصدر أن “وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري فككت أثناء دخولها ناحية تادف عشرات الألغام التي زرعها مسلحو التنظيم قبل انسحابهم من المنطقة باتجاه أقصى الريف الشرقي”.

وتعتبر سيطرة الجيش العربي السوري على ناحية تادف تعزيزاً للسيطرة على طرق المواصلات في الريف الشرقي بالاضافة إلى تشكيل قاعدة انطلاق هامة لتطوير العمليات القتالية في ضد تنظيم “داعش”.

كما أكد بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة “مواصلة القوات حربها ضد التنظيمات المسلحة حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية”.

إلى ذلك تواصل وحدات الجيش العربي السوري عملياتها في أقصى الريف الشرقي حيث “سيطرت مؤخراً على قرى أبو جبار والمزبورة وأم كيّار القريبة من منطقة دير حافر”.

ومن جهة أخرى، قُتل 14 مسلح تابع للاحتلال التركي في مدينة الباب شرق حلب نتيجة انفجار ألغام أرضية زرعها تنظيم “داعش” قبل انسحابه من مدينة الباب شرق حلب.

وفي المدينة، استهدفت الجماعات المسلحة حي الخالدية بالقذائف المتفجرة أطلقتها من جهة حي المالية غرب حلب، أدت إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

كما دارت اشتباكات عنيفة فجر يوم الأحد بين وحدات من الجيش العربي السوري والجماعات المسلحة في محور منطقة الراشدين غرب حلب استهدف خلالها سلاح المدفعية في الجيش تجمعات وتحركات المسلحين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى