ميداني

الجيش العربي السوري يتقدم في جوبر ويتصدى لهجوم في بساتين برزة

تقدم الجيش العربي السوري في حي جوبر بدمشق بعد أن تمكن من “السيطرة على أربعة كتل بناء في محيط نهر تورا بجوبر، والتي كانت تعد مركز للقناصين التابعين للمسلحين ومنطلق لهم لاتجاه منطقة المعامل في الحي”.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر عن “حدوث أصوات استهدافات عنيفة لمواقع المسلحين في حي جوبر وبساتين برزة، والأصوات سمعت في معظم أنحاء العاصمة”.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “سلاح الطيران في الجيش العربي السوري قام بتدمير غرفة عمليات ومنظومة اتصالات للمجموعات المسلحة في آحد الاقبية التي اتخذها المسلحين مقراً لهم في جوبر، بالإضافة لتدمير مستودع ذخيرة للمسلحين”.

وأكد المصدر “قيام الجيش العربي السوري بتوسيع نطاق سيطرته في محيط شركة الكهرباء وفرض سيطرته على كتل أبنية جديدة لتوسيع رقعة الأمان”.

ومن جهة أخرى، أشار مصدر ميداني لتلفزيون الخبرعن “تصدي قوات الجيش العربي السوري لهجوم شنه مسلحوا مايسمى “جيش الإسلام” على نقاط الجيش في بساتين برزة”، مبيناً أنه “تم إحتواء الهجوم دون أن يُحدث المسلحون أي خرق ودون حدوث تغيير في نقاط السيطرة”.

كما تمكن الجيش العربي السوري من “تفجير نفق عائد للمسلحين يمتد من شركة شيري للسيارات باتجاه أوتستراد حرستا”، بحسب ما نقله مراسل تلفزيون الخبر الذي أشار أيضاً إلى “استمرار إغلاق أوتستراد حرستا الواصل حتى ضاحية الأسد، مع استمرار إغلاق طريق برزة – مشفى تشرين حرصاً على سلامة الماريين من هذا الطريق”.

علي خزنة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى