ميداني

الجيش السوري يتابع عملياته في محيط مطار السين العسكري

 

أفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق أن “الجيش العربي السوري يتابع عملياته العسكرية في محيط مطار السين، حيث قامت وحدات من الجيش بإحكام سيطرتها على عدة نقاط شرق مطار السين منصور1 ومنصور 2، كما تم السيطرة أيضاً على نقطة الكتيبة الثالثة والكسارات الشرقية والغربية”.

وأوضح المصدر أنه “تم تكبيد تنظيم” داعش ” خسائر كبيرة بالعتاد وبالأفراد، حيث تم تدمير دبابتين وعربة مدرعة وأربع عربات مزودة برشاش دوشكا في مزرعة الإماراتي شرق مطار السين”.

وأشار المصدر إلى أن “قوات الجيش العربي السوري قامت بتأمين طريق مطار السين بعد معارك عنيفة خاضتها ضد المسلحين، فيما يتابع الجيش تحصين مواقعه وتوسيع نطاق السيطرة في محيط المطار”.

مضيفاً أنه “تم إحباط هجوم لتنظيم “داعش” على منطقة المثلث شمال شرق مطار السين بريف دمشق، وتدمير أكثر من 5 سيارات مزودة برشاشات دوشكا بمن فيها.

وكانت قوات الجيش العربي السوري فرضت سيطرتها الكاملة على قرية أم الرمان الواقعة شرق مدينة الضمير في ريف دمشق، وتمت السيطرة بعد أن تقدمت قواتنا من معمل اسمنت البادية جنوب شرق القرية وفرار مسلحي “داعش” منها”.

كما أحبط عناصر الجيش العربي السوري محاولة هجوم لتنظيم “داعش” على مطار السين العسكري “من محور كازية الصفا في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، وتم القيام بهجوم معاكس لتوسيع رقعة الأمان في محيط المطار”، بحسب مصدر ميداني.

يذكر أن مطار السين العسكري يقع شمال شرق العاصمة دمشق وكان تنظيم “داعش” هاجم المطار في شهري أيار وتموز من العام الماضي، لكنه فشل في اقتحامه.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى