تعليم

التربية تعلن عن اختبار تعيين بصفة دائمة وتصدر نتائج امتحان تحريري

أعلنت وزارة التربية عن اختبار لتعيين 148 مواطنا لديها بصفة دائمة من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة، حيث يبدأ تقديم الطلبات في التاسع من نيسان القادم ولغاية 4-5-2017، كما أصدرت نتائج الامتحان التحريري الخاص بمسابقة معلم الصف المعلن عنها في تشرين الثاني من العام الماضي.

وتتضمن الشواغر المطلوبة، بحسب الإعلان الذي نشرته “سانا”، 50 كاتبا و50 مستخدما يحملون شهادة التعليم الأساسي أو ما يعادلها، و18 سائقا يحملون شهادة التعليم الأساسي أو ما يعادلها، وشهادة سوق عمومي و30 مستخدما يحملون وثيقة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

وتمنح، وفقا للإعلان، 50 بالمئة من الشواغر لذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام وفي حال عدم تقدم عدد كاف من هذه الشريحة يصار إلى ملء الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء لباقي المتقدمين.

كما تحدد أسماء المقبولين للاشتراك في الاختبار ومكان وموعد الامتحان العملي، ويعلن عنه في لوحة الإعلانات والموقع الالكتروني للوزارة.

ويحق لمن لم يكن اسمه موجودا في قرار قبول المتقدمين للاشتراك بالاختبار أن يتقدم بطلب اعتراض لمعرفة سبب عدم قبوله، وذلك خلال مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ صدور القرار.

وتجري وزارة التربية اختبارا عمليا للمتقدمين يعلن عن موعده قبل 15 يوماً بحيث يكون مجموع درجاته 85 درجة ويشترط للنجاح حصول المتقدم على مجموع درجات لا يقل عن 60 درجة منها.

وتكون الغاية من الاختبار العملي، بالنسبة لوظيفة الكاتب، معرفة مدى ملاءمة المتقدم لشروط الوظيفة المعلن عنها، وبالنسبة لوظيفة السائق، تحديد مستوى إتقان المتقدم للمهنة المراد تعيينه على أساسها ولوظيفة المستخدم معرفة مدى لياقة المتقدم البدنية والصحية.

وحدد الإعلان الوثائق المطلوبة للتقدم الى الاختبار حيث تقدم الطلبات في ديوان الوزارة بساحة الشهبندر.

من جهة ثانية، أصدرت وزارة التربية نتائج الامتحان التحريري الخاص بمسابقة معلم الصف المعلن عنها في تشرين الثاني من العام الماضي لمصلحة مديريات التربية في الحسكة ودير الزور وحلب وريفها وحماة وريف دمشق.

وكانت الوزارة أجرت في الرابع من آذار الجاري الامتحان التحريري لتعيين عدد من المواطنين من الفئة الأولى لحملة شهادة الإجازة في التربية، اختصاص معلم صف، في مديريات التربية بمحافظات حلب والحسكة ودير الزور والرقة ودمشق وريفها وحماة وإدلب.

يشار إلى أن وزارة التربية أعلنت في السابع من آذار الجاري عن مسابقة لتعيين 8618 عاملا من الفئة الأولى في مديرياتها كافة، وحددت موعد بدء تقديم الطلبات في يوم الأحد 2-4-2017 ولغاية الخميس 20-4-2017 بما فيها أيام العطل الرسمية ليوم السبت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى