ميداني

الانتهاء من إخراج الدفعة الأولى من مسلحي الوعر

انتهت يوم السبت عملية إخلاء الدفعة الاولى من مسلحي الوعر وعوائلهم إلى تادف ومنها إلى جرابلس، حيث خرج 35 باص فيه 1479 شخص بينهم 423 مسلح.

وقال أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حمص عمار السباعي لتلفزيون الخبر أن “الاتفاق الذي تم في حي الوعر بتوجيهات من الرئيس بشار الأسد وبمشاركة اللجنة الامنية والعسكرية والأصدقاء الروس من مركز حميميم، بدأ منذ صباح يوم السبت، بعد أن تم وضع بنود الاتفاق سابقاً”.
وأوضح السباعي “الدفعة الأولى من المسلحين وعوائلهم خرجت ومن المتوقع إنجاز الاتفاق كاملاً خلال شهرين، حيث سيتم تسوية أوضاع من سيبقى في حي الوعر”، واعداً “عودة الحي إلى أفضل مما كان عليه قبل بدء الاحداث”.

وأضاف السباعي أنه “بعد إنجاز اتفاق الوعر ستكون حمص آمنة بشكل كامل وسيتم السعي لانجاز اتفاقات أخرى في ريف حمص الشمالي أيضاً”.

وكانت مفاوضات ملف الوعر عادت خلال الأسبوع الماضي بعد أن كانت تعثرت إثر محاولة بعض ممثلي مسلحي حي الوعر التلاعب بالوقت وافشال المفاوضات متجاهلين مصير أكثر من 40 ألف مواطن يعيشون في الحي.

ويشمل الاتفاق، بحسب مصادر خاصة لتلفزيون إخراج 1500 شخص في كل دفعة فيها 500 مسلح على أن يبقى نحو 300 مسلح في الحي، ليتم اجراء تسوية لأوضاعهم بتعهد من الجانب الروسي، وبعدها سيتم فتح معابر حي الوعر والسماح بدخول المواد الاغاثية والطبية الى الحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى