طافشين

الأتراك يغلقون المراكز الصحية السورية

ذكرت مواقع الكترونية “معارضة” أن حكومة الاحتلال التركية “بدأت منذ مطلع آذار الجاري بإغلاق المراكز الصحية السورية المنتشرة في المدن والولايات التركية، والشروع بتأسيس مراكز بديلة تكون تحت وصاية وزارة الصحة”.

وبحسب صحيفة “معارضة” فإن قرار الإغلاق، الذي أشيع منذ مطلع العام الجاري، “بدأ تطبيقه خلال الأيام القليلة الماضية، فأغلقت حكومة الاحتلال التركية مركزين طبيين في إسطنبول، إلى جانب خطوات مشابهة في مرسين وغازي عنتاب”.

وقالت طبيبة نسائية تعمل في مركز طبي في اسطنبول أن القرار “يأتي على خلفية سعي أنقرة إلى ضبط عمل القطاع الصحي للسوريين، كما فعلت سابقًا في مجال التعليم”، مضيفةً أن هذا القرار “يعود بالأساس إلى شكاوى من مستشفيات ومراكز طبية تركية”، مفادها أن “العيادات السورية تضارب على عملنا”.

وأوضحت الطبيبة أن “إغلاق المراكز السورية سينعكس سلباً على اللاجئين السوريين، من حيث التكاليف الباهظة والتعقيدات في التعامل مع المراكز التركية”.

وبحسب مصادر إعلامية ومحلية فإن “أجور المعاينة في المراكز السورية في تركيا تتراوح بين 20 و40 ليرة تركية، في حين ترتفع في المراكز والمستشفيات التركية بين 80 و150 ليرة تركية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى