موجوعين

الأتراك يعتدون على السوريين في مدينة قيصري بعد مقتل مواطن تركي

 

تعرض السوريون في منطقة “مليك غازي” في مدينة قيصري التركية لاعتداءات من قبل الأتراك الذين هاجموا المحلات السورية وكسروا زجاج الواجهات واعتدوا على السوريين المارين بالضرب، وذلك على خلفية حادثة مقتل مواطن تركي وإصابت إثنين آخرين بسبب مشاجرة مع شباب سوريين.

ونقلت العديد من المصادر الإعلامية أن “الشرطة التركية، قامت يوم الثلاثاء، باعتقال الشبان السوريين الثلاثة بعد محاولتهم الهرب إلى سوريا”.

وجرت الحادثة “في حي “تشوجوكلار التابع لمنطقة “مليك غازي” في مدينة قيصري وسط الأناضول، حيث بدأت المشاجرة بين السوريين “إي.إ.ه” (22 عامًا)، و”س.و” (19 عامًا)، و”م.م” (17 عامًا)، والتركي “أك كويون”، الذي تلقى عدة طعنات بالسكين، بسبب “نظرة مزاورة”، كما جرح تركي آخر، هو “يوسف يوردا كول” (38 عامًا)، بعد أن حاول إنهاء المشاجرة.

وبحسب المصادر، فإن “كل من “أك كويون” و”يوردا كول” نقلا إلى المشفى، في حين أن الشاب أكوكويون توفي خلال المشاجرة”.

وعثرت مديرية الأمن على الشبان، في اليوم التالي وهم يحاولون الهرب إلى سوريا، حيث أن المكتب الجنائي التابع للمديرية قام بتفحص حوالي 200 كاميرة مراقبة في المنطقة لكشف مكانهم.

ووفقاً لتقرير المديرية، تبيّن أن السوريون الثلاثة “قضوا الليلة خارج بيوتهم ورموا شرائح هواتفهم خوفًا من أن تتعقبهم الشرطة”.

وبعد أن نصبت الشرطة كمينًا على طريق هربهم، ألقت القبض عليهم وأرسلتهم إلى المشفى الحكومي ليفحصوا هناك، وينقلوا بعد ذلك إلى مديرية الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى