تعليم

اعتراضات على نتائج الفحص الكتابي لمسابقة التربية في الحسكة

 

تقدم مجموعة تتجاوز الـ 50 شخص من المعلمين الوكلاء وخريجي كلية التربية من أبناء محافظة الحسكة من الذين تقدموا لمسابقة وزارة التربية لتعين 500 من معلمي الصف في الحسكة بشكوى مكتوبة لتلفزيون الخبر يعترضون فيها على نتائج الفحص الكتابي للمسابقة.

وبلغ عدد المتقدمين للمسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية بتاريخ 22 – 11 -2016م في الحسكة بلغ 620 متقدم من خريجي كلية التربية حيث صدرت نتائج الفحص الكتابي منذ 10 أيام ، ونجح في الاختبار 523 متقدم من أصل 620 متقدم.

وأضاف المشتكون بأن “عملية تصحيح أجوبة الأسئلة المؤتمتة لم تكن دقيقة وهناك ترسيب عشوائي”، بحسب كلامهم، حيث قاموا بتقديم طلبات اعتراض لدى مديرية تربية الحسكة ولمكتب محافظ الحسكة ولوزارة التربية لإعادة النظر بنتائج الاختبار الكتابي لكي لا يحرموا من فرصة العمر.

وفي سياق أخر تقدم مجموعة من خريجي كليات و أقسام جامعة الفرات في دير الزور من أبناء محافظة الحسكة بشكوى لتلفزيون الخبر بالحسكة من عدم حصولهم على مصدقات تخرجهم من كلياتهم رغم مرور أكثر من عامين على تخرجهم.

وقال المشتكون بأنهم “معرضين لخسارة التعين والوظيفة التي كانوا ينتظرونها منذ سنوات لدى وزارة التربية التي أعلنت عن مسابقة لتعين عدد كبير من خريجي الكليات و من كافة الاختصاصات والتي سيبدأ التسجيل عليها بدءاً من 2 – 4 – 2017م”.

وطالب الخريجون المشتكون من وزارتي التعليم العالي والتربية ورئاسة جامعة الفرات عبر تلفزيون الخبر “إيجاد حل سريع لهم لأن ما يحصل معهم حالياً ليس ذنبهم وهو ما يطالبون به منذ فترة طويلة دون إيجاد حل جذري لمشكلتهم”.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى