اخبار العالم

اضراب الكرامة في يومه الـ 11 يتحول لإضراب شامل في غزة والضفة الغربية

تحول اضراب الكرامة الذي يقوم به الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال “الاسرائيلي” منذ 11 يوماً إلى إضراب شامل لكافة المحافظات الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى القدس، حيث توقفت كافة أوجه الحياة والعمل في خطوة تضامنية للأهالي مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وبحسب وكالة “صفا” الفلسطينية، “تشهد محافظة رام الله والبيرة إضراباً شاملاً بدء يوم الخميس، في جميع مناحي الحياة، وأغلق عدد من مداخل مدينتي رام الله والبيرة، كما جرى إغلاق مداخل عدد من القرى والبلدات، تضامناً مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال”.

وأغلق شبان ملثمون مع ساعات الفجر “الطريق الرئيس المؤدي للمدينة قبالة مخيم الجلزون شمالاً، والطريق الرئيس المحاذي لمخيم قلنديا جنوباً، كما جرى إغلاق الطريق الرئيسي في بلدة بيرزيت بالحجارة والإطارات المشتعلة، وعدد من الطرق في البلدات الغربية”، بحسب الوكالة.

وشهدت المواصلات العامة إضراباً شاملاً، وتعطيلاً للعمال، وإغلاقاً لمعظم المحال التجارية برام الله، وإضراباً في جميع الجامعات والمؤسسات الحكومية.

وكانت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى أكدت في حديث سابق لوكالة “صفا” على “الإضراب الشامل في جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة، من أجل تسخير هذا اليوم لدعم صمود الأسرى”، على أن يستثنى من الإضراب “طلبة الثانوية العامة والمرافق الصحية”.

وبدأ حوالي 1500 أسير إضراب مفتوح عن الطعام في 17 من الشهر الجاري بالتزامن مع ذكرى يوم الأسير للمطالبة بإنهاء سياستي العزل والاعتقال الإداري وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وفي اليوم الحادي عشر من اضراب الكرامة، دعا عميد الأسرى مروان البرغوثي، الذي تدهورت حالته الصحية منذ أيام وهو في سجون الاحتلال، إلى “الاستعداد لأكبر حركة عصيان وطنيّ ومدنيّ شامل في فلسطين في مواجهة الاحتلال “الإسرائيلي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى