موجوعين

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر :إجراء دراسة فنية لحل مشكلة مدخل حي الميريديان بمدينة الحسكة

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر بالمادة المنشورة بتاريخ 25 / 12/2016 تحت عنوان “مدخل حي الميريديان في الحسكة عبارة عن بركة مياه” قام مجلس مدينة الحسكة بتعديل وتسوية طريق المدخل الغربي لحي الميريديان بالية واحدة .

وأكد رئيس مجلس مدينة الحسكة المحامي بسام العفين لتلفزيون الخبر بأنهم قاموا بتعديل الطريق وتحريك المياه التي تحولت إلى بركة كبيرة أدت لعرقلة سير المشاة و السيارات وذلك بالية واحدة وهي المتوفرة لديهم حاليا .

وبين العفين بان محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى وبعد نشرالمادة عبر تلفزيون الخبر وجه المجلس بإجراء دراسة و كشف فني تفصيلي عن المشكلة و التي قمنا بإجرائها و رفعها للمحافظة والتي تضمنت تعديل وتسوية الطريق وتعبيده ببقايا المقالع بمؤازرة المؤسسات الإنشائية الأخرى.

وأوضح العفين بان تجمع المياه عند مدخل الحي ناتج عن سدها من قبل المنازل التي أشيدت بطريقة مخالفة خلال الأعوام الماضية و الواقعة غرب الحي والتي تمنع تسريب المياه الإمطار إلى نهر الخابور ما يؤدي إلى تجمعها على شكل بركة كبيرة .

وأضاف رئيس مجلس مدينة الحسكة بان ورشات قسم الصيانة بالمجلس انتهت من تعزيل وتنظيف جميع المطريات و الراكارات في شوارع وأحياء وسط مدينة الحسكة إضافة لنفق طريق تل غرة .

وكان مجموعة من أهالي حي الميريديان في مدينة الحسكة تقدموا بشكوى مكتوبة لمكتب تلفزيون الخبر بالحسكة من تحول المدخل الغربي لحيهم لبركة كبيرة من مياه الأمطار والأوحال نتيجة الحفر الكثيرة في الطريق الرئيسي للحي.
والتي أصبحت مصدر إزعاج للأهالي والآليات الداخلة والخارجة إلى الحي، حتى أن بعض أصحاب سيارات الأجرة (التكاسي) يرفضون الذهاب إلى الحي نتيجة المدخل السيء.

وبين الأهالي في شكواهم أن حيهم يعتبر أقرب الأحياء على وسط مدينة الحسكة إلا أنه يعتبر من الأحياء المظلومة خدميا، من نظافة وإنارة الشوارع وتزفيتها، التي أهملت منذ بداية الحرب قبل 6 سنوات.

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى