رياضة

اختتام بطولة العين الدولية لفروسية قفز الحواجز مع جولة مؤهلة لكأس العالم و14 مركز للسوريين

 

اختتمت بطولة العين الدولية لقفز الحواجز والتي تحوي مباريات من فئة النجمة الواحدة وفئة الثلاثة نجوم ومنها جولة الجائزة الكبرى المؤهلة لبطولة كأس العالم 2017 .

وشارك في البطولة عدد من فرسان سوريا ووصل لمنصات التتويج ستة فرسان منهم وهم الفارس هشام غريب و الفارس قتيبة الدغلي والفارس هادي نظام والفارس شادي غريب والفارس أحمد حمشو والفارس محمد جوبراني.

وافتتحت البطولة مع مباراة من فئة النجمة، وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى ” 120 سم ” وكانت مباراة شوط سرعة ضد الزمن.

وحصل على المركز الأول الفارس السوري هشام غريب على صهوة الجواد ” فجر الشام ” بزمن ” 52.77 ” وبدون أخطاء.

وبدأت المباراة الثانية من فئة النجمة ووصل ارتفاع الحواجز حتى ” 130 سم “، وهي عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهم الفارس و تحسب أخطاء الشوطين وزمن الشوط الثاني في النتيجة، وتوج في المركز الثالث الفارس السوري هادي نظام على صهوة الجواد ” Wi Janda ” بزمن ” 36.74 ” وبدون أخطاء .

وانطلقت المباراة الثالثة في البطولة من فئة الثلاثة نجوم وبارتفاع حواجز وصل حتى” 130 سم “، شوط سرعة ضد الزمن، حيث توج في المركز الخامس الفارس قتيبة الدغلي على صهوة الجواد ” Gucci TSP ” بزمن ” 61.23 ” وبدون أخطاء .

وانهى الفرسان منافسات اليوم الأول في البطولة من خلال المباراة الرابعة و كانت من فئة الثلاثة نجوم وبارتفاع حواجز وصل إلى ” 145
سم ” وهي عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهم الفارس و تحسب أخطاء الشوطين وزمن الشوط الثاني في النتيجة.

وتوج في المركز السابع الفارس أحمد حمشو على صهوة الجواد ” Lola V ” بزمن ” 35.08 ” و بدون أخطاء .

واستكمل المشاركون البطولة عبر منافسات اليوم الثاني، ففي المباراة الخامسة وهي من فئة النجمة ، وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى ” 125 سم “، عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهم الفارس وتحسب في النتيجة أخطاء الشوطين وزمن الشوط الثاني الذي هو شوط سرعة ضد الزمن.

وتوج في المركزالثاني الفارس هشام غريب على صهوة الجواد ” فجر الشام ” بزمن ” 34.93″ وبدون أخطاء، كما توج مجددا الفارس نفسه كمركز ثالث على صهوة الجواد ” Damascus SKY ” بزمن ” 36.09 ” و بدون أخطاء .

وفي المباراة السادسة في البطولة كانت من فئة النجمة وهي بارتفاع حواجز وصل إلى ” 140 سم ” و كانت شوط سرعة ضد الزمن، حيث توج في المركز السادس الفارس محمد جوبراني على صهوة الجواد ” Etos HBC ” بزمن ” 71.67 ” وبدون أخطاء.

وفي المبارة السابعة من البطولة وكانت من فئة الثلاثة نجوم وهي عبارة عن شوط سرعة تضاف أخطاء الفارس فيها إلى الزمن حيث وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى ” 140 سم “.

وتوج في المركز الأول الفارس قتيبة الدغلي على صهوة الجواد ” Gucci TSP ” بزمن ” 65.86 ” وبدون أخطاء، وفي المركز الخامس الفارس شادي غريب على صهوة الجواد ” Amethist D ” بزمن ” 68.71 ” وبدون أخطاء، وفي المركز السادس الفارس محمد جوبراني على صهوة الجواد ” Etos HBC ” بزمن ” 68.37 ” وبدون أخطاء.

أما المركز السابع فكان للفارس السوري هشام غريب على صهوة الجواد ” Ulac De Montsec ” بزمن أصلي ” 65.88 ” وأربعة أخطاء أضيفت للزمن ليصبح ” 69.88 “.

وانطلقت منافسات اليوم الثالث والأخير من البطولة، ففي المباراة التاسعة وهي حاجز الجوكر والتي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى”130 سم “.

حيث توج الفارس السوري هادي نظام بطلا لها على صهوة الجواد ” Wi Janda ” بعد أن حصد كامل النقاط “65 نقطة” و بزمن ” 49.44 ” .

وفي المباراة العاشرة في البطولة وهي مباراة الجائزة الكبرى لفئة النجمة وكانت عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز، توج في المركز الخامس الفارس وسيم شمدين على صهوة الجواد ” Cooper PS ” بزمن تمايز ” 38.57 ” وأربعة أخطاء في التمايز.

المباراة الحادية عشر في البطولة، كانت من فئة الثلاثة نجوم وهي عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز بارتفاع حواجز وصل إلى ” 145 سم “، حيث توج في المركز الثاني الفارس أحمد حمشو على صهوة الجواد ” Quintus 81 ” بزمن تمايز ” 34.32 ” وبدون أخطاء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى