موجوعين

اتصالات الحسكة: خروج 5 مراكز هاتفية عن العمل نتيجة اعتداء طائرات الاحتلال التركي على محطة بترا

قال مدير فرع اتصالات الحسكة الدكتور جميل البلال لتلفزيون الخبر بأن “5 مراكز هاتفية خرجت عن العمل، وبالنتيجة فإن الاتصالات الأرضية والخليوية قطعت، نتيجة قيام طائرات الاحتلال التركي بالاعتداء على محطة اتصالات البترا وبرج الاتصالات فيها، الأمر الذي أدى لتدميرهما بشكل كامل وخروجهما عن الخدمة”.

وأوضح البلال أن تلك المراكز “هي المالكية – اليعربية – الرميلان – الجوادية – تل عدس”، مضيفاً أن “التقديرات الأولية للخسائر قد تتجاوز عشرات الملايين من الليرات السورية”.

وبين البلال “أن الموقع يحتاج لمبالغ مالية كبيرة وجهود فنية وتجهيزات تقنية عالية المستوى لإعادة تأهيله، وتم البدء بنقل بعض التجيهزات التي لم تتضرر من الموقع المذكور لإعادة تأهيلها، إضافةً للبحث عن حلول فنية اسعافية لإعادة المراكز الهاتفية الخمسة للعمل”.

وأشار البلال بأن “ورشات الفرع قامت بالكشف على مركز هاتف مدينة الشدادي جنوب الحسكة المدمر بشكل كامل بعد الانتهاء من إجراء دراسة فنية كاملة لإعادة تأهيل مبنى المركز وتأمين التجهيزات الفنية له”.

وكانت طائرات الاحتلال التركي قامت يوم الثلاثاء بقصف مواقع عسكرية تابعة لـ “وحدات الحماية الكردية “، وأخرى مدنية في منطقة جبل كراتشوك و 4 قرى بريف مدينة المالكية شمال شرق الحسكة، ما أسفر عن تدمير مبنى إذاعة ” صوت روج افا ” التابعة “للوحدات”، ومحطة اتصالات البترا.

وبين الاحتلال التركي و”التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، فإن العديد من البنى التحتية والمؤسسات الخدمية في المنطقة الشمالية الشرقية تضررت نتيجة استهدافها المتعمد والهادف لشل مفاصل خدمية مهمة، وبالحجج المعتادة سواءً كانت “داعش” أو “أمن الحدود التركية”، كما تسميه حكومة الاحتلال التركي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى