محليات

اتصالات الحسكة تطلب من المشتركين تسديد الذمم المالية التي عليهم لتأمين أكبال الهاتف

 

طلب مدير فرع اتصالات الحسكة الدكتور جميل البلال عبر تلفزيون الخبر من المشتركين في مركز هاتف العريشة، “والبالغ عددهم 1376 مشترك، مراجعة المركز لتسديد ما يترتب عليهم من ذمم مالية سابقة لتأمين أكبال هاتفية وإعادة تشغيل خطوطهم من جديد”.

وكان ورد لتلفزيون الخبر عدة شكاوى تخص انقطاع مركز هاتف بلدة العريشة جنوب الحسكة، والذي تم تأمين التغذية الكهربائية له من القطاع الخاص “موالدات الامبيرات” لعدم وجود تغذية كهربائية.

وأشار البلال بأن ورشات الفرع “قامت بالكشف على مركز هاتف مدينة الشدادي جنوب الحسكة، الذي كان تحت سيطرة المسلحين المتشددين، وهو مدمر بشكل كامل، ويتم إجراء دراسة فنية كاملة لإعادة تأهيل مبنى المركز وتأمين التجهيزات الفنية له”.

ونوه البلال أنه “تم تأمين محطة “أونا” سعة 1000 خط هاتفي من دمشق لتركيبها في المركز بعد تأهيله كحل إسعافي”.

ويخدم مركز هاتف الشدادي قرابة 4332 مشترك في المدينة والقرى المحيطة بها، بحسب مدير الفرع.

وأوضح البلال بأن “مركزي هاتفي بلدتي تل براك و الهول تم إجراء الصيانات الفنية لهما، وهما بحاجة لتغذية كهربائية إما عن طريق محولة أو تأمينها من القطاع الخاص، (موالدات امبيرات)، وهو ما نعمل عليه حالياً، مع العلم بأن مشتركي الهاتف في مركز بلدة تل براك يبلغ 5472 مشترك وفي الهول 920 مشترك”.

يشار أن ورش فرع اتصالات الحسكة استطاعت خلال الفترة الماضية صيانة وتجهيز عدد من المراكز الهاتفية الريفية والتي كانت تعرضت لعملية سلب و نهب و تخريب من قبل المجموعات المسلحة التي تعاقبت على السيطرة على مناطقها.

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى