علوم وتكنولوجيا

“إيلون موسك” دراسة لربط الدماغ البشري بالذكاء الاصطناعي

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريراً عن دراسات يجريها “إيلون موسك” الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس” لاستكشاف إمكانية دمج الدماغ البشري مع الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال اطلاق شركة متخصصة بهذا المجال.

ولعب “موسك” دوراً نشطاً في إطلاق الشركة الجديدة التي تحمل اسم “Neuralink” من أجل “تطوير الأجهزة التي يمكن زرعها في الدماغ البشري”، وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

ويهدف “موسك” من خلال هذه الشركة إلى “تطوير العلوم العصبية من خلال إنشاء جمجمة حاسوبية لمعالجة الأمراض، ومساعدة البشر، على الاندماج مع البرمجيات مما يمكنهم من مواكبة التطورات التي يحققها الذكاء الاصطناعي”.

وصرّح “موسك” مؤخراً لصحيفة “فانيتي فير” بأنه “يعتقد أن هذه التكنولوجيا الجديدة لن تتحقق قبل 4 أو 5 سنوات”، حيث تخطط الشركة الجديدة لتقديم نموذج للتكنولوجيا التي يمكن زرعها في الدماغ البشري من أجل المساعدة في علاج أمراض عدة من بينها الصرع والاكتئاب.

ويعرف الذكاء الاصطناعي بأنه سلوك وخصائص معينة تدخل ضمن البرامج الحاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، من أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى