طافشين

إدارة “باب الهوى” توقف طلبات لم الشمل من تركيا وتجعلها من سوريا حصراً

أوقفت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي بين سوريا وتركيا استقبال طلبات لم شمل السوريين عن طريق مكتب “العلاقات التركية- السورية”، وحصرتها في الطلبات من داخل سوريا.

ويهتم المكتب الذي يقع في بلدة الريحانية، بتقديم الخدمات للسوريين، وخاصة بما يتعلق بالأوراق المطلوبة لإجراء عملية لم شمل العائلات بين البلدين.

ونقلت مواقع “المعارضة” عن إدارة المعبر دعوتها “لكل من لم يجد موافقة طلبه على موقع المعبر، لمراجعة مكتب العلاقات التركية- السورية”، مؤكدةً أن “مقدمي الطلبات، يمكنهم معرفة رقم دور لم الشمل الخاص بهم ونتيجته عبر موقعها الرسمي”.

وأوضح عضو من المكتب أن “استقبال طلبات لم الشمل سوف يقتصر على المقدمة في سوريا، ويمكن لمن يقطن في تركيا ويريد لم شمل عائلته، إرسال أوراقه إلى سوريا، ليقدموها هناك”.

وبين العضو بأن هذه الخطوة “مؤقتة”، مشيرًا إلى أنها ستستمر “لحين وضع آلية جديدة خلال الأيام المقبلة، بعد الاتفاق مع مكتب العلاقات”.

وكانت تركيا سمحت سابقاً بتسهيل دخول السوريين الذي يريدون لم شمل الأسرة، بحيث يحق للزوج الذي يملك بطاقة “الكيملك” (بطاقة التعريف الشخصية للسوريين الموجودين في تركيا ولا يملكون إقامة) لم شمل عائلته المؤلفة من زوجته وأولاده الموجودين في سوريا، شريطة أن يمتلكوا جوازات سفر نظامية.

يذكر أن تركيا اتخذت منذ العام الماضي، سلسلة إجراءات قلصت من دخول السوريين إلى أراضيها عبر المعابر البرية، كما فرضت تأشيرة دخول (فيزا) على السوريين القادمين جوًا وبحرًا، في كانون الثاني من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى