ميداني

أهالي قرية “ أبو طلطل “ في ريف حلب الشرقي ينتفضون ويقتلون سبعة عناصر من “داعش”

 

قتل 7 مسلحين من تنظيم “داعش” في قرية أبو طلطل التابعة لمدينة الباب شرق حلب نتيجة اشتباكات بينهم وبين عدد من أهالي القرية على خلفية منع مسلحي التنظيم الأهالي من الخروج من القرية.

وأوضح مصدر محلي لتلفزيون الخبر أنه “نتيجة تسارع الأحداث في ريف مدينة الباب شرق حلب وتقدم الجيش العربي السوري في عدة محاور حاول آلاف المدنيين من أهالي القرى التابعة لمدينة الباب الخروج من المنطقة الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” باتجاه الريف الشمالي”.

وبيّن المصدر أن “مسلحي التنظيم قاموا بتلغيم الأراضي الواصلة إلى ريف حلب الشمالي لمنع المدنيين من الخروج واتخاذهم كدروع بشرية، ما أدى إلى استشهاد مئات المدنيين خلال الشهرين الماضيين”.

وأشار المصدر إلى أنه “أثناء قيام العائلات في قرية أبو طلطل بالخروج من القرية قام مسلحو تنظيم “داعش” في منعهم من الخروج لاتخاذهم كدروع بشرية، ما أدى لمقاومة الأهالي لمسلحي التنظيم وقتل 7 عناصر من “ داعش “في المقابل استشهد 3 مدنيين نتيجة الاشتباكات”.

وأضاف المصدر: “على خلفية مقتل 7 مسلحين من “داعش” قام مسلحو التنظيم باستدعاء عشرات المقاتلين وفرض طوق أمني على أهالي القرية لمنعهم من الخروج”.

يذكر أن المعارك لازالت مستمرة بين الجيش العربي السوري من جهة ومسلحي تنظيم “داعش” من جهة أخرى في ريف مدينة الباب خلال عمليات الجيش للسيطرة على المدينة شرق حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى