موجوعين

أهالي جبلة يشتكون من صرافات العقاري ومدير المصرف يقترح الحل

اشتكى عدد من أهالي مدينة جبلة عبر تلفزيون الخبر توقف صرافات البنك العقاري عن العمل في معظم مناطق المدينة، وخروجها عن الخدمة مع انقطاع التيار الكهربائي.

وعبر المشتكون عن معاناتهم في الحصول على رواتبهم، و التي “تجاوزت حدود الإذلال”، حسب قولهم، موضحين أن “الصرافات الملحقة بالبنك تعمل بشكل إفرادي حصراً وقت الدوام الصباحي، وتتوقف كلياً بعد الدوام”.

وأوضح المشتكون أنه “يتم تشغيل الصرافات فقط لمدة ثلاث ساعات، بعد قرار تقنين المحروقات”، لافتين إلى أن الصرافات “كانت تعمل سبع ساعات يومياً”.

وبيّن المشتكون أن “صرافات البنك العقاري تشهد مع بداية كل شهر طوابير من المتقاعدين وذوي الشهداء، يأتون عدة مرات خلال الشهر، من قرى بعيدة، ويقفون تحت الشمس والمطر بانتظار دورهم خلال الساعات القليلة التي يعمل بها الصراف”.

وأضاف المشتكون أن “معاناتهم مع بداية كل شهر مستمرة، وهي مشكلة قديمة، ولم يتم ايجاد حلول لها، ومازالت الصرافات معطلة أو خارج الخدمة، أو لا يوجد بداخلها نقود”.

ومن جانبه قال مدير فرع البنك العقاري في جبلة المهندس محمود منصور لتلفزيون الخبر أن “مشكلة توقف الصرافات التابعة للبنك العقاري في جبلة هي مشكلة شائكة، وموجودة، وتسبب معاناة حقيقية للأهالي”.

وأوضح منصور أن “جميع الصرافات في مدينة جبلة، التابعة للبنك العقاري، تعاني من مشكلة انقطاع الكهرباء، وعملها مرتبط بساعات التغذية الكهربائية، ضمن الدوام الرسمي للبنك، حيث أنها تعمل خلال هذه الساعات فقط، وتتوقف مع انقطاع الكهرباء وانتهاء الدوام”.

وبيّن منصور أنه “وبعد انتهاء دوام البنك العقاري، تتوقف الصرافات عن العمل نتيجة لتوقف تغذيتها بالكهرباء، و لا تعود للعمل إلا مع عودة الكهرباء بشكل طبيعي ضمن خطة التقنين لمدينة جبلة”.

وتابع منصور أن “المصرف العقاري، يقوم بإرسال عدد من الموظفين خارج أوقات الدوام للتأكد من عمل الصرافات أثناء قدوم الكهرباء، خلال فترة ما بعد الظهر، في محاولة من البنك لتخفيف معاناة الأهالي”.

وبيّن منصور أن “جميع الصرافات في مدينة جبلة، هي صرافات قديمة، وأعطالها كبيرة، وتحتاج إلى صيانة بشكل دوري، وهذا ما يؤدي إلى توقفها عن العمل، إضافة إلى ارتباط عملها بالتيار الكهربائي”.

وأشار منصور إلى أن “توقف أو تعطل صرافات البنك العقاري لا يمكن حلها إلا بتأمين الكهرباء على مدار الساعة، أو تحويل رواتب الموظفين الذين على رأس عملهم، وضمن مدنهم إلى المحاسب المسؤول عنهم، ليقوم بتسليم كل موظف راتبه بشكل مباشر”.

وذكر منصور أنه “بإمكان تحويل رواتب موظفي البلدية أو التربية إلى مديرياتهم، حيث يتقاضون رواتبهم بشكل مباشر من المحاسب، وبذلك ينخفض الضغط عن صرافات البنك العقاري”.

ولفت منصور إلى أن “عدد الصرافات التابعة للبنك العقاري في جبلة ليست مخصصة لخدمة هذه الأعداد الكبيرة من الموظفين، وتعاني من ضغط كبير، ولذلك اقترحنا أن تخصص هذه الصرافات فقط للمتقاعدين، وذوي الشهداء، والعائلات القادمة من المحافظات الآخرى”.

يذكر أن مشكلة توقف الصرافات الآلية في مدينة جبلة عن الخدمة أو تعطلها أو عدم احتوائها على نقود هي مشكلة قديمة ومتجددة، يعاني منها الأهالي مع بداية كل شهر، وينتظرون لساعات وأحياناً لأيام للحصول على رواتبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى