محليات

أهالي القرى التابعة للشيخ بدر والدريكيش بطرطوس يشتكون شح المياه .. والمؤسسة ترد


اشتكى مواطنون من عدة قرى تابعة لمدينتي الشيخ بدر والدريكيش في محافظة طرطوس ممن يتغذون بالمياه من نبع البغلة، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه عنهم لأكثر من 15 يوماً.

وأوضح المشتكون أن “جدول تقنين المياه لديهم تصل أيام الانقطاع فيه لأكثر من 15 يوماً، مقابل “كم” ساعة تأتي فيها المياه، ويصدف توفر المياه في أغلب الأحيان مع انقطاع الكهرباء، ما يعني عدم استفادتهم من أوقات الوصل”.

وبين المشتكون أن “المياه غالباً ما تتدفق بقوة في النهر، خصوصاً هذا الموسم الذي شهد أمطاراً جيدة”، مشيرين إلى أنهم “يضطرون لتعبئة المياه من الصهاريج والتي يكلف الصهريج الواحد حوالي الـ 10 ألاف ليرة”.

ومن جانبه، قال مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر أنه “خلال شهرين سيتم تركيب مجموعتي توليد للتيار الكهربائي جديدتين للمحطتين الأولى والثانية في النبع، ما سيؤدي إلى تحسن مقبول نوعاً ما في المياه”.

وأوضح المصدر أن “27 قرية حالياً تتغذى من النبع، 8 منها في الدريكيش و19 من الشيخ بدر”، مشيراً إلى أن “هناك مشروع في قرية كفرطلش هو قيد الانجاز وسيسمح بتخفيف العبئ عن نبع البغلة بترويته لـ 5 قرى من الـ 27 التي يغذيها حالياً”.

وتعاني مؤسسة المياه في طرطوس من مشكلة تعتبر أساسية في توفير المياه من النبع، وهي حوامل الطاقة، أي عدم توفر الكهرباء والمازوت في كثير من الأحيان، وذلك بحسب المصدر في المؤسسة.


علاء خطيب – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى