موجوعين

أكثر من 5 مليار خسائر مديرية الخدمات الفنية في دير الزور منذ بدء الحرب

قال مدير الخدمات الفنية في دير الزور المهندس ناصر سبع الدير لتلفزيون الخبر إن خسائر المديرية منذ بدء الحرب في البلاد تجاوزت الـ5 مليارات ليرة سورية من منشآت وبنى تحتية مشيرة أن الجزء الأكبر من هذه الخسائر تجسد في الآليات ومواد البناء .

وأضاف المدير أنه عندما دخل مسلحو تنظيم “داعش” الى مستودعنا القائمة بجانب مديرية الموارد المائية، قاموا بنهب وسرقة ما يخدمهم ثم قاموا بحرق معظم الآليات من قلابات وصهاريج وسيارات نقل وغيرها من المواد وقطع الغيار.

وأوضح المهندس ناصر أن عمل المديرية حاليا يتم وفق الإمكانيات المتوفرة حيث لدينا بعض الآليات وإن كانت قليلة إلا أنها تعمل بكل طاقتها بالرغم من النقص في الوقود اللازم لعملها والزيوت وجميع المواد التي تدخل في تشغيلها، اضافة لنقص في الموارد البشرية باعتبار أغلب سكان المدينة نزحوا منها ، لذلك نقوم بتنفيذ الأعمال في المديرية بالعدد القليل الموجود لدينا.

وأشار مدير الخدمات الفنية إلى انه خلال العامين الأخيرين كان لمديرية الخدمات دور فعال في نقل مواد الهلال الأحمر والمؤسسة الاستهلاكية و مواد الخزن والتسويق من المطار الى مستودعات المحافظة اضافة لنقل الحبوب الى المطحنة بشكل دوري، حيث تم فرز آلية خاصة لنقل مستلزمات المطحنة وآلية أخرى لنقل البرغل والطحين، اضافة لنقل النقود التي تأتي بالحوامة الى المصرف المركزي.

وأضاف المهندس ناصر خلال حديثه لتلفزيون الخبر أن المديرية بألياتها وكوادرها شاركت بمساعدة مجلس مدينة ديرالزور بتنظيم أحياء المدينة وترحيل القمامة والركام الذي تخلفه القذائف وفق المتوفر لتيسير سبل الحركة ضمن الأحياء .

وأشار المدير ناصر سبع الدير إلى أنه يتم حاليا إصلاح وترميم بعض المرافق العامة ضمن الأحياء الآمنة والتي تم تخصص مبالغ مالية من وزارة الإدارة المحلية وفق خطة إعادة الإعمار

حلا مشهور – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى