اقتصاد

أكثر من 150 مليار ليرة حجم الاستثمارات في منطقة حسياء الصناعية

قال مدير المدينة الصناعية في حسياء الدكتور بسام منصور إن حجم الاستثمار في حسياء الصناعية تجاوز حتى العام الحالي عتبة 150 مليار ليرة سورية وبلغ عدد المقاسم المخصصة للصناعيين 857 مقسما إضافة إلى تأمين نحو 20 الف فرصة عمل.

وأعلن منصور عودة العمل بمشروع انشاء محطة مركزية لمعالجة منصرفات المدينة بهدف رفع التلوث الحاصل والذي توقف العمل فيه نتيجة الظروف الراهنة مبينا في سياق آخر أن مشروع إسكان المهجرين فيها” شارف على الانتهاء ووصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 95 بالمئة”.

وأضاف منصور انه سيتم قريبا البدء بمشروع جديد لجر مياه غربي العاصي إلى الفرقلس وحسياء لإرواء القرى التابعة لهما وللمدينة الصناعية بعد ان تم الانتهاء من دراسته اضافة الى انجاز مشروع المرفأ الجاف والسكك الحديدية التابعة له حيث يكون القطار في المدينة الصناعية جاهزا للاستثمار بالتوافق مع المرفأ.

وتبلغ تكلفة المرفأ الجاف نحو 200 مليون ليرة بينما تكلفة السكك الحديدية اكثر من 500 مليون ليرة وفقا لما ذكره منصور.

وعن الصعوبات التي واجهت المستثمرين والصناعيين خلال الازمة أشار منصور إلى ان أبرزها كان الحصول على المواد الأولية وغلاء اسعار النفط والطاقة وأجور النقل .

يشار إلى أن حجم الاستثمارات في مدينة حسياء الصناعية بحمص ارتفع خلال العام الماضي إلى 3.361 مليارات ليرة والايرادات 698 مليون ليرة مقابل 628 مليون ليرة إيرادات للعام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى