كاسة شاي

وفيّات في التاريخ تُثير الدهشة

الطريقة التي مات بها الفاتح أتيلا ملك قبائل الهون الشرسة الذي بسط سيطرته من منغوليا الى أوربا وكان له الفضل في تدمير روما وإنهاء الامبراطورية الرومانية.. هذا الملك العظيم مات بسبب نزيف في أنفه بعد أن شرب حتى الثمالة ثم نام دون أن يتنبه لما يحدث فنزف أثناء نومه حتى الموت.

ويحكى عن موت الشاعر اليوناني اخليليوس (525 م ) فقد مات بأن سقطت على رأسه سلحفاة ضخمة أفلتها نسر من ارتفاع شاهق لتكون من اكثر الميتات تفردا

و في لندن توفي عامل البناء اليكس ميتشل بعد دخوله في نوبة ضحك توقف بعدها قلبه عن النبض بعد نصف ساعه وحدث ذلك أثناء حضوره المسرحية الكوميدية ” ذا جوديز”

ويذكر ذلك بحادثة وفاة كريسيبوس سولي الذي كان فيلسوفاً إغريقياً ساهم بأفكاره ونظرياته في مجالات علمية عديدة منها الفلسفة، المنطق، الفيزياء، الدين والرياضيات. و كان الموضوع المفضل لديه هو المنطق.

وفي يوم قام كريسيبوس بإطعام حماره مادة تحتوي على الكحول، وأدى ذلك إلى جعل الحمار يقوم بتناول التين بنهم من فوق الشجرة، مما أدى بكريسيبوس أن يبدأ بالضحك الشديد ولم يستطع التوقف بعد ذلك إلا بتوقف قلبه

اما “حبابة” جارية يزيد بن عبد الملك و كانت حسنة الصوت وقد عمل مابوسعه لامتلاكها وضمها لقصره ولكنها شرقت بحبة رمانة في أول حفلة لها وماتت.

البابا بولس الثاني الذي كان معروفا بنهمه للطعام ، توفي بدوره بسبب (بزرة) بطيخ صغيرة دخلت في رئته .

العالم الايطالي مانفريد ويستالا الذي عرف بشغفه بالنيازك ومراقبة الشهب كان له ان قتل حين سقط عليه نيزك ضخم فصرعه عام 1679.

و في مدينة أورنغتون في ولاية سياتل غرق روجر باتل احد العمال في في قدر ضخم للشوكولاته في مدينة أورنغتون في ولاية سياتل وكان باتل قد اعتاد على “لعق” الشوكولاته السائلة بين الحين والآخر، وفي أحد الأيام وفي غفلة من المدير انحنى على قدر الشوكولاته الضخم ليلعق منه فغرق فيه ومات

لاعب الغولف الأمريكي مايكل سيكاليون يتصنع دائما الغضب (والنرفزة) أمام المتفرجين. وفي إحدى المرات تعمد ضرب عصا الجولف بالارض فانفصل الرأس الحديدي وارتد ليقطع رقبته.

وفي وارسو في بولندا أصيبت امرأة باكتئاب شديد حين علمت بخيانة زوجها، وذات يوم قررت الانتحار فرمت نفسها من الطابق العاشر ، وفي ذلك الوقت بالذات كان زوجها يدخل البناية فسقطت عليه فمات بالحال بينما عاشت هي.

في مصر الفلاحة سوسن برعي كانت تعمل في الحقل في يوم شديد الحرارة . وبعد أن شربت من “القلة” لاحظت وجود نمل فيها فأصيبت بذعر شديد. وبسرعة عادت إلى المنزل وتناولت قليلا من مبيد النمل السام فماتت في الحال.

العجوز فريتش جاست كان يتنزه برفقة كلبه المخلص روتيلو حين أصيب بنوبة قلبية حادة، وحين وصل رجال الإسعاف لم يستطيعوا إنقاذه في الوقت المناسب بسبب الكلب الذي حماه بشراسه.

وفي العاصمة المكسيكية اجتمعت أربع ساحرات لتحضير مركب سحري جديد يشفي من كل الأمراض.. غير أن الساحرات أنفسهن توفين بغاز سام تصاعد بعد إضافة النشادر إلى الخلطات الغريبة.

في تكساس تعرض ” هنري زيغلاند ” لإطلاق النار من شقيق محبوبته، ولكن الطلقة أصابته بعد عشرين عاما فقد أخطأ الأخ إصابة ” زيغلاند “واستقرت في شجرة قريبة وعندما قام ” زيغلاند” بنسف جذع الشجرة بعد ذلك بعشرين عاما ،انطلقت الطلقة وأصابته في رأسه فقتلته في الحال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى