ميداني

هدنة وادي بردى “خلصت وفشلت” .. والجيش يستأنف عملياته العسكرية

استكمل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في منطقة وادي بردى بعد فشل التوصل لاتفاق تسوية مع مسلحي المنطقة وبالتالي سقوط الهدنة التي كان أعلن عنها منذ صباح السبت.

واستأنف الجيش العربي السوري الأعمال العسكرية في قرى الوادي في ريف دمشق بعد تعطيل المجموعات المسلحة سير المفاوضات في المنطقة واطلاق مسلحي “جبهة النصرة” النار على فريق أعمال صيانة نبع الفيجة للمرة الثانية يوم الأحد ومنعهم من الدخول لإصلاح النبع.

وأفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق عن إندلاع إشتباكات بين الجيش العربي السوري و مسلحي “جبهة النصرة” عند محور بلدتي كفر زيت وبرهليا في منطقة وادي بردى بريف دمشق.

وأشار المصدر إلى أنه وبالتزامن مع الاشتباكات نفذ سلاح الجو السوري استهدافات لمقرات “جبهة النصرة “في منطقة عين الفيجة و بسيمة أدت لمقتل وإصابة عدد من المسلحين في بسيمة.

وبين المصدر مقتل كل من القيادي رياض بشير الدالاتي الملقب “صدام”، وهو عضو في الهيئة الطبية والمسؤول العسكري عن مسلحي بسيمة، إضافة لمقتل القيادي عماد حسن رمضان المسؤول العسكري عن كتيبة “أحرار بسيمة” المنضوية تحت جناح “جبهة النصرة”.

وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري سيطرت على مرتفع ضهر المسابي شمال غرب بلدة دير مقرن في منطقة وادي بردى بريف دمشق، مضيفا أنه تمت السيطرة أيضاً على عدة تلال من الجهة الغربية للمرتفع والمشرفة من الناحية الشمالية على بلدة كفير الزيت، مع تسجيل عدة حالات فرار للمسلحين أمام تقدم الجيش في المنطقة.

من جهة أخرى، شهدت منطقة سعسع بريف دمشق تفجيرا إرهابيا بسيارة مفخخة عند مفرق بلدة بيت جن أدى لاستشهاد 5 أشخاص بالإضافة إلى عدد من الاصابات بين المدنيين، وبحسب تنسيقيات المسلحين، أعلنت “جبهة النصرة” تبنيها للتفجير.

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى