ميداني

مسلحو وادي بردى يسممون مياه الفيجة ويطلقون النار على المدنيين

قال مصدر مسؤول في مؤسسة مياه دمشق لتلفزيون الخبر أن المسلحين المتواجدين في عين الفيجة قاموا بوضع مادة المازوت ضمن خط مياه عين الفيجة المتجه إلى العاصمة دمشق بغية تسميمها.

وأضاف المصدر أن المؤسسة وعلى الفور قامت بالتخلص من المياه الملوثة قبل اختلاطها بالاحتياط المائي للعاصمة، مؤكدا أن المياه الآتية الآن باتجاه العاصمة نظيفة.

تسميم مياه العاصمة جاء بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة بمنطقه بسيمه في وادي بردى، حيث تم إستهداف حاجز للمسلحين في بسيمة ما أسفرعن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

وأفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن قوات الجيش العربي السوري تمكنت من السيطرة على مجمع كفتارو ودار الأيتام في منطقة بسيمة، مع تسجيل حالات تراجع للخلف في صفوف المسلحين.

وقالت مصادر محلية من عين الفيجة لتلفزيون الخبر أن مظاهرة كبيرة نظمها الاهالي بعد صلاة الجمعة، طالبوا فيها المسلحين بالخروج من المنطقة والقبول ببنود التسوية مع الدولة، فرد المسلحون بإطلاق النار على المتظاهرين لتفريقهم.

فيما أشارت المصادر المحلية لتلفزيون الخبر إلى انقطاع شبكة الهواتف الأرضية عن كامل منطقة وادي بردى نتيجة الاشتباكات والاستهدافات الحاصلة للمنطقة.

 

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى