ميداني

مسلحو جوبر وزملكا يخرقون الهدنة .. والجيش يواصل عملياته في وادي بردى

أفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق بقيام المجموعات المسلحة المتواجدة في زملكا بخرق هدنة وقف إطلاق النار مستهدفين نقاط الجيش العربي السوري في محيط زملكا ما استدعى الرد على مصادر النيران.
كما قام مسلحو جوبر بخرق هدنة وقف إطلاق النار، وأطلقوا النار باتجاه اوتستراد حرستا ومنطقة العباسيين بدمشق ما أسفر عن إصابة شخص واحد، فقام عناصر الجيش العربي السوري بالرد على مصادر اطلاق النار.

أما في بلدة حزرما بغوطة دمشق الشرقية، لم يهدأ مسلحوها خلال الأيام الماضية وقاموا بتكرار هجومهم على كتيبة الصواريخ التي سيطر عليها الجيش العربي السوري مؤخرا في البلدة، حيث تجري عمليات كر و فر بين الطرفين.

وفي سياق متصل، قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق أنه تم التوصل لاتفاق مع المسلحين المتواجدين في بلدتي عين الفيجة وبسيمة يقضي بدخول ورشات الصيانة إلى نبع عين الفيجة خلال الساعات القادمة، على أن يتم تسوية أوضاع المسلحين من أهالي وادي بردى واخراج المسلحين الغرباء عن الوادي إلى خارج المنطقة.

وبلغ عدد الذين تمت تسوية أوضاعهم يوم الاربعاء نحو 500 شخص بينهم 60 مسلحاً وعدد من المتخلفين والفارين والمطلوبين والمستفيدين من مرسوم العفو في منطقة وادي بردى.

يذكر أن تنظيمي “جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن” يسيطران على حيي جوبر وزملكا حيث تم خرق الهدنة، فيما يسيطر “جيش الاسلام” مع “فيلق الرحمن” على حرزما في الغوطة الشرقية لدمشق.

 

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى