رياضة

اختتام بطولة كأس الجمهورية بالفروسية

اختتمت بطولة كأس الجمهورية العربية السورية لفروسية قفز الحواجز وبكافة فئاتها بعد منافسات دامت يومين بين الفرسان المشاركين من عدة أندية.

وتعد البطولة التي أقيمت في صالة الأغر في نادي الديماس ختام البطولات الرسمية لقفز الحواجز للعام 2016.

و كانت مباريات البطولة عبارة عن شوطين غير متماثلين لجميع الفئات، ويحمل الفرسان أخطاء الشوط الأول إلى الشوط الثاني وتحتسب النتائج حسب عدد أخطاء الشوطين و زمن الشوط الثاني .

وجاءت نتائج المراكز الثلاث الاولى في الفئات الأربع الأولى كالتالي :
في فئة ( A Big Tour ) بارتفاع حواجز وصل حتى 140 سم :
أحرز الفارس محمد جوبراني المركز الأول على صهوة الجواد “Qiucky TSP” فيما حل الفارس أحمد حمشو ثانيا على صهوة الجواد “Ambra 90 TSP” تليه صاحبة لقب بطولة الوفاء الأخيرة الفارسة جودي نظام ثالثا على صهوة الجواد “Lacros TSP “.

وفي الفئة ( B Medium Tour ) بارتفاع حواجز وصل حتى 130 سم :
حل الفارس قتيبة الدغلي أولا على صهوة الجواد “Everton TSP” و الفارس مؤمن زنداقي ثانيا على صهوة الجواد “Rocky TSP” وجاءت الفارسة بشرى الأسد ثالثا على صهوة الجواد “Roxy Du Bobois TSP”.

وعن الفئة ( C Small Tour ) بارتفاع حواجز وصل حتى 120 سم :
حقق الفارس ليث العلي المركز الأول على صهوة الجواد “Anigma” ثم الفارس حسان عبود ثانيا على صهوة الجواد “Vivre Syria” تليه الفارسة شام الأسد ثالثا على صهوة الجواد “Crinch TSP”.

وجاءت نتائج الفئة ( D Amature ) بارتفاع حواجز وصل حتى 110 سم كالتالي :
توج الفارس ليث العلي أولا على صهوة الجواد “Viga” والمركز الثاني للفارس جواد نظام على صهوة الجواد “Tornado S TSP” وجاء الفارس محمود المصري ثالثا على صهوة الجواد “hingizhan”.

في سياق متصل، اختتمت منافسات “بطولة العين الدولية” لقفز الحواجز وحصل فيها الفارس السوري شادي غريب مع جواده “دولار” على المركز الثاني ضمن منافسات الفئة الكبرى.

يذكر أن رياضة الفروسية في سوريا لاتزال مستمرة طيلة فترة الأزمة، وحقق الفرسان السوريون نتائج جيدة ضمن مشاركاتهم الداخلية والخاريجة طيلة الأعوام السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى