محليات

اجراءات جديدة من كهرباء دمشق .. هل تفي بالغرض ؟

قال مصدر في الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق لتلفزيون الخبر أنه وتنفيذاً لبرنامج الشركة بمعالجة الحمولات الزائدة ومعالجة الفاقد الفني وتحسين ظروف الاستثمار قامت الشركة بتجهيز وتكبير عدة مراكز تحويل كهرباء.

وقامت ورشات التنفيذ في الشركة بتجهيز مركز تحويل يعفور رقم 4 التابع لقسم كهرباء قدسيا باستطاعة 400 ك.ف.آ على برج معدني ووضعه في الخدمة، بالإضافة إلى مد شبكة هوائية لمسافة 120 متر، وذلك لتغطية الحمولات الزائدة وتلبية حاجة البلدة للطاقة الكهربائية والحد من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

وأضاف المصدر أنه تم في منطقة السيدة زينب تكبير محولة دف الشوك رقم 21 من استطاعة 400 ك.ف.آ إلى 630 ك.ف.آ وهي على برج معدني.

وبحسب المصدر، قامت ورشات التنفيذ في الشركة في قطنا بتجهيز مركز تحويل قطنا 75 مسبق الصنع معدني باستطاعة 1000 ك.ف.آ ووضعه في الخدمة.

كما تم إنشاء 6 مخارج منخفضة لتغذية الشبكات القائمة للتخفيف عن المراكز المجاورة ومعالجة ضعف التوتر ورفد الشبكات القائمة بكمية كافية من الطاقة الكهربائية تلبي حاجة المواطنين.

كما تم تركيب قاطع داخلي على الحمل في مركز عين رضوان 2 لإجراء المناورات اللازمة والحفاظ على استمرارية التيار الكهربائي.

والاجراءات المتخذة من الشركة العامة للكهرباء في دمشق تأتي بعد شكاو يومية يرسلها مواطنون من مختلف أحياء دمشق، بعضهم “بيشوف” الكهرباء مدة ساعة واحدة متقطة في اليوم.

 

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى